حديقة المهندسين في حرثا بين صفحات النسيان والاهمال

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

حديقة المهندسين في منطقة حرثا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانه تعاني الكثير من الاهمال والنسيان , وأطفال يلهون ويستخدمون العابا ومراجيح وسحاسيل تحت جنح الظلام , ليس برغبة منهم , ولكنها رغما عنهم , ويحدث بصورة يومية .

ولعل واقع حديقة المهندسين في حرثا والتي أنشأتها نقابة المهندسين وبالتعاون مع بلدية الكفارات , وأعلنت االبلدية في وقت سابق وعلى لسان مسؤول فيها بانه تم إغلاقها امام المواطنين , الا أن المشاهد بأنها لا زالت مفتوحة ولا أدل من ذلك بأنها بلا بوابات خارجية , يشيء بأن هذه الحديقة لم تعد ضمن إهتمامات الكوادر المعنية بالبلدية .

ومن بين الأمور التي تعاني منها الحديقة ؛ فباتت هذه الحديقة بأسوأ حالاتها نتيجة الاهمال والنسيان وعدم المتابعة من قبل المسؤولين , فلا يوجد بها وحدات صحية بصورة مطلقة , فضلا على وجود سحاسيل ملقاة ارضا منذ سنوات دون أن تــــــجد احدا يسندها من مكانها , الى جانب مراجيح مقطعة الأوصال وتشكل بوضعها الحالي مصدر خطر على صحة وسلامة مستخدميها .
وفضلا عما تقدم ؛ فقد تعرضت النوافير التي كلفت ميزانية البلدية مئات الدنانير للتكسير والهدم من قبل أطفال , وكذا الحال بالنسبة للمقاعد الخشبية ووحدات الانارة والبلاط المثبت على جانبي الممرات في هذه الحديقة .

ويعزو مواطنون الحالة التي آلت االيها هذه الحديقة الى الاهمال وعدم المتابعة من قبل المسؤولين , وعدم تفعيل دور الحراس فيها , ولم تعد الحديقة التي أسست من قبل هيئات رسمية لتكون منارة علم وهداية , يتعلم فيها الاطفال العديد من المهارات ويكتسبوا مهارات وتزيد من مخزونهم المعرفي ,ضمن جدول إهماماتهم , بل بالأصل لم توضع بها .

وفي الزاوية الغربية الشمالية يربض بناء لم تمتد اليه أيدي الصيانة منذ سنوات , كان في بدايات تأسيس الحديقة ينبض حياة , الا أنه الآن خاويا الا من بضع كتب لم تجد من يتصفح أوراقها , ولم يفكر أيا من المسؤولين بضرورة العمل على إستغلاله في المجالات التي من أجلها أنشأ على أقل تقدير .
أما فيما يتعلق بوسائل الأمان لمستخدمي الالعاب فتكاد شبه معدومة إن لم تكن كذلك , ويبقى السؤال من يتحمل المسؤولية فيما لو وقع ما لم تحمد عاقبته لا سمح الله وقدر , وقد حدثت أكثر من حادثة وقوع وسقوط أطفال عن الالعاب , الا أنه لم يحدث لهم سوء بحمد الله .

ولعل من المشاهدات التي ر صدتها عدسة كنانه نيوز لبعض الصبية الصغار يلعبون بالتراب رغم وجود الالعاب , وحينما سألوا لم تلعبون بالتراب ..أشاروا الى انه اكثر أمانا من الالعاب الملقاة هنا وهناك في ساحات الحديقة ,,
ولكم التعليق ..