إفتقار مجمع دوائر لواء بني كنانه لمواقف السيارات

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد مواطنون ومعنيون ومسؤولون في لواء بني كنانه بضرورة العمل على إيجاد مواقف خاصة للسيارات في منطقة مجمع دوائر اللواء وبما يتعارف عليه بين المواطنين بمثلث سما الروسان , وذلك للحيلولة دون تشكل أزمات مرورية وإكتظاظات مررورية تؤثر على حركة السير في المنطقة .
وأشاروا الى أن بعض المواطنين يقومون بركن سياراتهم منذ ساعات الصباح الباكر ويتوجهون الاعمالهم في مناطق مختلفة بالمملكة , وان بعضهم يقومون بوضعها في الساحات الداخلية للدوائر الرسمية , مما يجعل من هذه الشوارع ضيقة والساحات , ويرتب على العاملين في هذه الدوائر أعباء إضافية هم بغنى عنها .

ولفتوا الى أنه ولعدم وجود مواقف سيارات خاصة في المنطقة ,وتزامن ذلك مع عدم وجود رقابة من قبل الجهات المعنية ؛ يقوم بعض المواطنين بالاصطفاف بصورة عشــوائية في الشارع الرئيس , مما يؤدي الى إرباك في الحركة المرورية خاصة أمام مبنى المؤسسة المدنية ومداخل مستشفى اليرموك الحكومي .

وزادوا بأن بعض الباعة المتجولين يوقفون سياراتهم مقابل فتحة في الشارع الرئيس وتحديدا بالقرب من المؤسسة المدنية ,مما يؤدي الى ارباك وتعطيل في الحركة المرورية , ويؤدي الى تشكل أزمات وإزدحامات مرورية في تلك المنطقة .

وبينوا بأنه وإزاء هذا الوضع كان لا بد من إيجاد مواقف خاصة في تلك المنطقة التي تشهد حركة مرورية طيلة ساعات النهار وبعضا من الليل , للحيلولة دون وقوع امشاجرات وارباكات مرورية في المنطقة , وغيرها من الامور التي باتت غنية عن البيان .

وفي موازاة ذلك بين مصدر من بلدية السرو بأن البلدية قامت في وق سابق بتأهيل المنطقة الواقعة فيما بين مديرية التربية والتعليم ومركز الدفاع المدني ليكون موقفا للسيارات ,الا أن المواطنين يعزفون عن إيقاف سياراتهم فيها بحجة انها بعيدة عن الأماكن التي يودون الذهاب اليها , منوها بان البلدية مستعدة لتقديم كافة أشكال المساعدة في هذا المجال وبما يفيد المصالح العامة .