رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/08/22
الرئيسية / تعليم جامعات / طلبة اليرموك عنوان للتميز والابداع في كثير من المحافل المحلية والعربية

طلبة اليرموك عنوان للتميز والابداع في كثير من المحافل المحلية والعربية

كنانة نيوز- محمد محسن عبيدات

يؤكد طلبة جامعة اليرموك ومع مرور الزمن وفي كافة المحافل المحلية والعربية انهم نموذج يحتذى به  بين زملائهم من طلبة الجامعات , لما عرفوا  به من تميز ونجاح في مسيرتهم الاكاديمية والعملية . ويأتي ذلك ترجمة لرؤى ادارة الجامعة التي تحرص كل الحرص  على دعم الطلبة المتميزين  في كافة الجوانب  من خلال استراتيجية مدروسة للبرامج والخطط الدراسية المواكبة للمستجدات .

وضمن سلسة النجاحات لطلبة جامعة اليرموك والتي كان اخرها حصول  الطالبة لمى اكميل من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية على المركز الثاني في جائزة نقابة المهندسين الأردنيين الطلابية لمشاريع الحفاظ على التراث للعام 2018، التي نظمتها شعبة الهندسة المعمارية في النقابة، وذلك عن مشروعها Crossing Holes/Halls ، بإشراف المهندسة سلوى علاونة.

رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي اكد  فخر واعتزاز الجامعة بطلبتها المتميزين من كافة التخصصات الأكاديمية، مشددا حرص الجامعة على تشجيع التفكير الابداعي لدى طلبتها وحثهم على توظيف ما اكتسبوه من علوم ومهارات في تطبيقات عملية ومشاريع علمية تسهم في تحسين الواقع الخدماتي المقدم لأبناء المجتمع المحلي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والقضايا التي تواجهه.

وهنأ كفافي الطالبة على هذا الانجاز مشيدا بمستوى مشروعها المتميز الذي يهدف الى احياء منطقة وسط اربد والحفاظ على التراث الحضاري فيها بطرق هندسية، الأمر الذي يجسد توجهات وفلسفة جامعة اليرموك في حرصها على الشراكة بين التخصصات الاكاديمية المختلفة وتلاقي العلوم، وتقديم حلول متكاملة ومواكبة للتطورات التي يشهدها العصر،  من اجل الارتقاء بوطننا الأردن، والحفاظ على هويته وبناء مؤسساته المختلفة.

وذكرت علاونة أن المشروع تناول احياء وسط مدينة اربد، حيث حاولت الطالبة اكميل من خلال مشروعها تحويل الفراغات المهملة من ضمنها البلدية القديمة بالتل الى فراغات حية للعامة، وأماكن  اجتماعية.

ويذكر انه قد تنافس المشروع على مستوى 120 مشروعا من 11 جامعة أردنية وفلسطينية.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الدكتور العمري :” نقص كبير في عدد حراس المدارس “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات أكد مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور صالح …