الاحد.. أجواء باردة ..والأرصاد تعلن عن منخفض قطبي وثلوج الأربعاء..تفاصيل

كنانه نيوز – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، نهار الأحد الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، وفق ما نشرت دائرة الأرصاد الجوية.وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في المناطق الجنوبية، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى جنوب المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الظهيرة وتكون مثيرة للغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية.

ليـــــلاً: الأجواء أكثر برودة، مع تكاثر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتتهيأ الفرصة أثناء الليل لسقوط زخات من المطر في أقصى شمال المملكة، والرياح تبقى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

العقبــــــــة:

نهــاراً: الأجواء غائمة جزئياً بوجه عام، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر، والبحر مائجاً.

ليـــــلاً: الأجواء باردة نسبياً، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة تتحول أحياناً إلى جنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية.

– خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

الاثنين:

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً في أغلب المناطق، بينما تكون غائمة في المناطق الشمالية مع تساقط زخات من المطر على فترات في شمال المملكة قد تمتد في ساعات المساء إلى المناطق الوسطى على شكل زخات خفيفة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتكون مثيرة للغبار أحياناً خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

– خطر احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

– خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

الثلاثاء:

ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتبقى الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وفي ساعات الليل المتأخرة تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى أجزاء من المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتتحول ليلاً إلى نشطة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

– خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات الليل المتأخرة في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

الأربعاء: 16/01/2019م

تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما وتسقط بمشيئة الله في ساعات المساء والليل الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها أحياناً إلى 80كم/ساعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

– خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر.

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة وقبل هطول المطر.

– خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.