بالصور والفيديو..أعداد هائلة من الحشرات تغزو ساحات الحرم المكي

كنانه نيوز – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو لانتشار أعداد كبيرة من الحشرات على مساحات واسعة في الحرم المكي.

وظهرت فرق أمانة مكة المكرمة، وهي ترش المبيدات الخاصة بالقضاء على حشرة صرصار الليل، الذي ظهر بأعداد هائلة في المقاطع المنتشرة على مواقع التواصل.

وأعلنت أمانة مكة في بيان لها، أن 22 فرقة تتبع الأمانة تكافح “صرصار الليل” الذي انتشر قرب الحرم المكي الشريف.

وقالت الأمانة: “إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمى صرصار الليل من الحشرات المهاجرة”.

ولفت البيان إلى أنه “تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية”.

وأرجع خبراء سبب ظهور تلك الحشرة إلى الحالة المطرية التي شهدتها المملكة ومنطقة مكة المكرمة تحديدًا، حيث تسببت تلك الأمطار والعواصف في دفع تلك الحشرات للخروج من جحورها.

القدس العربي

Embedded video

“صراصير الليل” تهاجم مكة والحرم المكي منذ 5 ساعات .. وتعتبر هذه هي المرة الأولى فى التاريخ التي يدخل فيها مثل هذه الأشياء إلي داخل الحرم المكي!!

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter