بيان للمتقاعدين العسكريين

كنانه نيوز  – اصدر تيار المتقاعدين العسكريين واللجنة الوطنية العليا بيانا ردا على بعض الأصوات النشاز كما أسموها والتي تطاولت على ابناء الوطن عاملين ومتقاعدين عسكريين ومدنيين ممن يدافعون عن وطنهم اليوم كما دافعوا عنه سنوات طوال بعد ان استشرى الفساد والتغول والمحسوبية مما بات يهدد امن الوطن واستقراره .

كما أكد المتقاعدون في بيانهم  انهم نذروا انفسهم وارواحهم لله والوطن ، وانهم لم يكونوا يوما رداحين من اجل الارتزاق والتكسب على حساب تراب الوطن وهويته وامنه .

وفيما يلي نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول تعالى ‘ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ‘ صدق الله العظيم ‘ الاية (23) الاحزاب’ .
شعبنا الاردني العظيم :
تابعنا كما تابعتم خلال الايام الماضية تطاول بعض الاصوات النشاز على اخوانكم من المتقاعدين العسكريين والمدنيين حتى بلغ الامر ان يهدد احد النواب بقطع رواتب التقاعد عن من يشارك في اعتصام او فعالية تطالب بالاصلاح مدعيا ان هناك من يعمل ضد الدولة او النظام ، واخر ينظم قصائد الشعر متفاخرا ، وجالس يصفق بحرارة وكانهم انجزوا نصرا !!!
شعبنا العظيم :

لقد اكرمنا الله سبحانه وتعالى بأن كنا جنودا نقدم ارواحنا رخيصة من اجل وطننا وديننا ولم ندع يوما بطولة وهمية ، حملنا السلاح تحت اشعة الشمس الحارقة وبرد الصحراء القارس ، مؤمنين ان وطننا وشعبنا يستحقان ان نبذل الارواح رخيصة من اجلهما ، وقبل ان يتمكن نفر في غفلة من الزمن وابعاد الرجال المنتمين لتراب الوطن من التفريط بكل انجاز فاهدروا مقدرات الوطن حتى بات مهددا بهويته وامنه واستقراره ، واصبح مرتعا لمهرج وسمسار وبوق يردح واقلام مدفوعة تملأ من اموال الشعب دون حسيب او رقيب ، حتى وجدنا انفسنا مضطرين للخروج والمشاركة الجماهيرية وبكل فعالية .

شعبنا العظيم :
اننا ومنذ اطلاق بيان الاول من ايار عام 2010 وحتى يومنا هذا وبالرغم مما نتعرض له من حملات تشكيك وتضليل وملاحقة وتضييق لم نرفع يوما شعار تغيير النظام او اسقاطه كما يحاول البعض الترزق من ذلك الاتهام ،اننا اليوم ما زلنا نؤمن بضرورة اصلاح النظام وتغيير نهج ادارة الدولة ، وان الاصلاح لن يتحقق ما لم يبدأ من الديوان الملكي واعادة السلطة للشعب والولاية العامة للحكومة والسير نحو حكومة برلمانية يختارها الشعب من خلال مجلس نواب حقيقي يتم افرازه من اختيار شعبي دون تدخلات من اي جهة رسمية كما جرت العادة خلال العقود الثلاثة الماضية .
شعبنا العظيم :
اننا نؤمن ان الجهد الوطني لتحقيق الاصلاح لا يتحقق الا من خلال حراك شعبي اردني يمثل كل اطياف الشعب وليس مختصرا على فئة او جماعة ، وعليه فاننا نؤكد دعمنا لكل حراك اصلاحي ، ونؤكد مشاركتنا بكل الفعاليات الوطنية حتى يتحقق ما يصبو اليه الشعب الاردني دون كلل او ملل ، واننا نعاهدكم على المضي قدما دون الالتفات الى الصغار والجهلة والمرتزقة مع احترامنا لمن يبادلنا الراي والنصح من اجل انقاذ وطننا جميعا ، واننا نحذر تلك الابواق ومن يقف خلفها من الاساءة لاي مواطن اردني فما زلنا قادرين على التصدي لكل متطاول فلا يزاود احد على العسكر ورجولتهم وانتمائهم .
‘ يقول تعالى ‘ إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ (1) المنافقون.
حفظ الله الوطن وترابه وهويته وشعبه عزيزا كريما .
عاش الشعب الاردني العظيم
عمان : 6 كانون الثاني 2019