مناظرة بين كتلتي عهد ووطن لانتخابات غرفة تجارة اربد الاسبوع المقبل بادارة كنانة نيوز

كنانة نيوز  –  محمد محسن عبيدات

يستنهض التجار الاربديون كباقي زملائهم في المملكة همهم وافكارهم  حول من يمثلهم في غرف التجارة , المظلة القانونية لحمايتم والارتقاء بقطاعهم التجاري , لمواكبة التغيرات والمستجدات  على الساحة المحلية والعالمية , ومواجهة التحديات والمعوقات التي تعصف بالقطاع نتيجة الازمة الاقتصادية التي يمر بها العالم اجمع .

وفي محافظة اربد  , بدت واضحة  التحركات الانتخابية واللقاءات المنظمة والممهنجة  لخوض الانتخابات التنافسية في هذا القطاع الحيوي والهام  , وفي الوقت نفسة بدا التجار في حيرة من امرهم  من يختار ليمثلهم افضل تمثيل للخروج من التحديات التي تعصف بالقطاع التجاري والارتقاء بالمهنة , رغم كثرة اليافطات  والمطويات  والزيارات والاجتماعات والاتصالات المباشرة وغير المباشرة من قبل المترشحين . وكذلك  التصريحات الصحفية والبيانات الانتخابية التي تتحدث عن الخطط والمشاريع المستقبلية والانجازات وغيرها من الامور التي تحفز التجار بشكل قوي على المشاركة بالعرس الديمقراطي الذي قد ينهي كل معانتهم ويحقق امنياتهم .

وعند التزاحم الشديد في الدعاية الانتخابية من قبل المترشحين , تعمد العديد من الدول المتقدمة الى عمل لقاءات مباشرة ” مناظرات ” ما بين الكتل المترشحة ,  بهدف فتح المجال امام الناخب لطرح التساؤلات والافكار البناءة لخدمة القطاع ومعرفة الكتل الاقوى من خلال الطرح المباشر وليس المصور والمكتوب , لبيان الافضل والاكفأ الذي يستحق ان يمثل القطاع  افضل تمثيل على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي .

وفي مدينة اربد طالب عدد من التجار والمواطنين من مختلف الفعاليات اللقاء المباشر ” المناظرات ”  ما بين كتلة العهد وكتلة وطن  المترشحتين الوحيدتين في محافظة اربد  في غرفة تجارتهم وبحضور ممثلي وسائل الاعلام  المحلية والعالمية وممثلين عن كافة القطاعات التجارية  .

رئيس كتلة وطن الاستاذ موسى السعدي اكد للكنانة نيوز رغبته الشديدة  في  المواجهة  والمناظرة الديمقراطية الهادفة لخدمة القطاع التجاري بكل شفافية ووضوح وبغض النظر عن الحضور والمشاركين وفي اي مكان وزمان بدون شروط وقيود .

رئيس كتلة عهد الاستاذ محمد الشوحة اكد للكنانة نيوز كذلك رغبته الشديدة في المواجهة والمناظرة الديمقراطية  لخدمة القطاع التجاري بكل شفافية ووضوح ولكن بشرط ان يقتصر اللقاء فقط على الكتل ورؤساء الكتل او ممثلين عن التجار  وبحضور ممثلي وسائل الاعلام .

ومن هذا المنطلق ستقوم وكالة كنانة نيوز ووكالة الرقيب الدولي  بالتنسيق والاعداد لهذا اللقاء خلال الاسبوع القادم وبالتعاون مع رؤساء الكتل الانتخابية  .