رسالة شديدة اللهجة عن الشرشف وكبار السن .. بقلم كاظم الكفيري

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

كتب الاستاذ كاظم الكفيري رئيس جمعية حماية الاسرة  والطفولة مقال شديد اللهجة عن موضوع المقطع الصوتي المنسوب لسيدة كبيرة في السن عن “شرشف” أحضرته هذه السيدة لإبنها , حيث قال فيه :

تداول مستخدمون كثر لوسائل التواصل الإجتماعي مقطعاً صوتياً منسوب لسيدة كبيرة في السن عن “شرشف” أحضرته هذه السيدة لإبنها.. وبقية القصة يعرفها الجميع.

المقطع أصبح نكته تداوله كثيرون للتسلية والضحك على الرغم أنه يحتوي شتماً للذات الالهية، وهنا لا أحاكم لا السيدة ولا من تداوله بسبب هذا، ولكن انظر للموضوع من زاوية النظرة عموماً لكبار السن في المجتمع.

في المقطع أو المقاطع الصوتية أو الصور أو الفيديوهات التي ظهرت للتندر بقصة الشرشف يظهر أننا لا نتقبل الطريقة التي يفكر بها كبار السن، ونظرتهم للأمور، او للهدية في موضوع السيدة، يمكن يكون هناك فجوة في الطريقة بين الاجيال

الرغبة في التندر وإثارة الضحك والاستهجان وتداول المقطع ينبغي أن لا ينسينا أن لكبار السن حقوق، وعلى الأفراد من ذويهم والمجتمع كلل واجبات تجاههم، إستضعافهم والسخرية والإستخفاف منهم والطريقة التي، يفكرون بها لا يجوز بل ويتناقض مع أبسط حقوقهم. والتساؤل المطروح من يفكر اليوم بكبار السن عموماً؟ او من يفكر بحاجاتهم؟ او من يفكر بالتحديات التي تواجههم؟ او من يفكر بما يفكرون به؟ أعتقد أن هذه الفئة بحاجة للرعاية والإهتمام وأن نستوعبهم في زمن يشهد تحولات كثيرة لم يألفوها من قبل، ومن بينها فضاء التواصل الاجتماعي، كبير السن مهما يكن خزان من الخبرة والتجربة حبذا لو نستفيد منها، أو على الأقل نحترم وقار شيخوختهم.ولابد من حمايتهم وملاحقة من سولت له نفسه باستفزاز كبار السن وتصويرفيديوهات مسيئه ونشرها عبر التواصل الاجتماعي

كاظم الكفيري

رئيس جمعية حماية الاسرة والطفوله