رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2019/08/19
الرئيسية / الشريط الأخباري / استعدادات لجمعة “المقاومة حق مشروع” في غزة ودعوات للتصعيد بالضفة

استعدادات لجمعة “المقاومة حق مشروع” في غزة ودعوات للتصعيد بالضفة

كنانه نيوز – تتواصل الاستعدادات في قطاع غزة للمشاركة الواسعة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ 38 والتي تحمل عنوان “المقاومة حق مشروع”، في وقت دعت فيه فصائل فلسطينية لتصعيد المواجهة اليوم في الضفة الغربية المحتلة وفاءً للشهداء واستمرارًا نحو تحقيق الأهداف.

وتأتي هذه الجمعة في وقت تشهد فيه الضفة حالة توتر جراء الاقتحامات الإسرائيلية والعمليات النوعية للمقاومة التي استهدفت جنود الاحتلال والتي أدت لمقتل ثلاثة جنود يوم أمس الخميس.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاعِ غزةَ.

وبحسب الهيئة فإن هذه الجمعة التي تحمل اسم “المقاومة حق مشروع” تأتي تأكيدًا على شرعية المقاومة وحالة الإجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

وأكدت في بيان لها، استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها وفي مقدمة هذه الأهداف كسر الحصار عن قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

في السياق، دعت فصائل فلسطينية لتصعيد المواجهة اليوم في الضفة الغربية وفاءً للشهداء واستمرارًا نحو تحقيق الأهداف.

كما ودعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس للنفير العام في الضفة الغربية، في جمعة الغضب “انتصاراً لدماء الشهداء”، والتوجه لكافة نقاط التماس مع الاحتلال.

وأعلنت حماس، أن الالتحام مع الاحتلال ومستوطنيه، سيكون في مختلف المناطق بالضفة، مؤكدة على أن المشاركة الفاعلة في جمعة الغد، ستوصل رسالة للاحتلال، بأن شعبنا لم ولن ينس الشهداء الكرام، وسيقف متحدًا خلف المقاومة وخيارها.

 وقالت، “إن حالة المواجهة والمقاومة في الضفة، فرصة لإفشال المؤامرات التي تحاك لشعبنا وقضيتنا”، داعية الكل الفلسطيني لأوسع مشاركة غدًا، تأكيدًا على رفض شعبنا بكل فصائله وقواه الحية لممارسات الاحتلال.

وظهر الخميس، قتل جنديان إسرائيليان وأصيب آخران بجروح خطيرة، في إطلاق نار شرق مدينة رام الله. وقرر جيش الاحتلال فرض حصار على المدينة وأطلق حملة تفتيش عن منفذي الهجوم.

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال بمواقع متفرقة من الضفة، عقب اعتداء مستوطنين على منازل ومركبات مواطنين، ما أسفر عن إصابة 69 فلسطينيًا.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الاثنين.. الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية ما بين 3-4 درجات مئوية

كنانه نيوز – تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام …