وزير الصحة يفتتح قسم الامومة والطفولة في مركز صحي الطيبة الشامل

كنانة نيوز  – اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان تطوير واقع الخدمات الصحية في محافظة اربد على سلم اولويات الوزارة وخطة عملها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة.
جاء ذلك خلال افتتاح قسم الامومة والطفولة مي مركز صحي الطيبة الشامل بحضور مدير مكتب الصحة والسكان في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية دانيال سنكلير ومحافظ اربد رضوان العتوم ومدير مشروع الرعاية المتكاملة الدكتور صبري حمزه واعضاء اللامركزية والمحالس البلدية .
وقال الدكتور الزبن ان افتتاح القسم سيسهم باحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي يقدمها المركز الصحي لابناء المنطقة ولا سيما في مجال الامومة والطفولة.
وعبر عن بالغ التقدير للوكالة الامريكية على الدعم الكبير والسخي الذي تقدمه لتنفيذ البرامج الصحية في المملكة وخاصة على صعيد خدمات الامومة والطفولة الامر الذي انعكس ايجابا على مستوى هذه الخدمات.
وبين الدكتور الزبن ان تحديث واعادة هيكلة القسم في الطيبة واحد من عدة اقسام للامومة والطفولة يجري تحديثها بدعم وتمويل من الوكالة في مركز صحي وادي السير ومركز صحي الاميرة بسمه في العاصمة ومركز صحي وادي الحجر في الزرقاء.
ويذكر ان مركز صحي الطيبة الشامل يعتبر مركزا تحويليا للمراكز الصحية في لواء الطيبة ويقدم خدمات الطب العام وتتوفر فيه اختصاصات الاطفال والجلدية والنسائية وطب الاسرة والعظام والاسنان والامومة والطفولة وخدمات الاشعة والمختبر.