رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/02/15
الرئيسية / الشريط الأخباري / الفائزين بجوائز رابطة الكتاب الاردنيين للعام 2018 ..أسماء

الفائزين بجوائز رابطة الكتاب الاردنيين للعام 2018 ..أسماء

كنانه نيوز – اقامت رابطة الكتاب الاردنيين مساء أمس في دائرة المكتبة الوطنية حفل توزيع “جوائزها للعام 2018″، بحضور وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان.
وفاز بالجوائز لهذا العام الروائي الشاعر أحمد أبو سليم بجائزة الأديب جمال أبو حمدان عن روايته “كوانتوم”، وفازت الدكتورة أماني سليمان بجائزة القاص خليل قنديل للقصة القصيرة عن مجموعتها القصصية “جوار الماء”، وفازت بجائزة الروائية الدكتورة رفقة دودين للعمل التطوعي، جمعية بيت الثقافة والفنون الثقافية.
واشاد رئيس الرابطة الدكتور محمود الضمور بموضوعية لجنة التحكيم، موضحا ان الرابطة دأبت منذ تأسيسها على تكريم مبدعيها من الكتاب والشعراء والباحثين، وخصصت هذا العام ثلاث جوائز باسم ثلاثة من المبدعين الأردنيين من أعضاء الرابطة بدعم من سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية، وبالتعاون مع وزارة الثقافة.
وقدم الروائي الشاعر أحمد أبو سليم شكره للجنة التحكيم التي اختارت روايته، كما تحدثت الدكتورة اماني سليمان عن دور الجوائز في تشجيع الكتاب على مواصلة انتاجهم.
واشارت رئيسة جمعية بيت الثقافة والفنون الثقافية الدكتورة هناء البواب الى دور اصدقاء بيت الثقافة والفنون في نشر ثقافة العمل التطوعي.
يذكر ان قيمة كل من هذه الجوائز 1500 دينار، مقدمة من صندوق دعم الجمعيات بوزارة التنمية الاجتماعية.
— (بترا)

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الملك..تحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين .. والرحمة لشهدائنا

كنانه نيوز -وجه جلالة الملك عبدالله الثاني التحية “لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى”. …