الدكتورة كيوان :” ضرورة العمل على تنمية مهارات المواطنين فيما يتعلق بمواجهة الكوارث الطبيعية “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكدت مديرة التربية والتعليم في لواء بني كنانه الدكتورة أميره أحمد كيوان على ضرورة أن يكون لدى الجميع مؤسسات وأفراد قدر من الحس بالمسؤولية , وأن يتحمل كل منا وضمن مناط عمله المسؤوليات الموكولة اليه في حال – لا سمح الله – تعرضنا لكوارث طبيعية .

وأشارت الدكتورة كيوان خلال إفتتاحها لفعاليات الورشة التدريبية لمشروع التوأمة بين المديرية وبين العديد من المؤسسات المعنية بأن علينا القيام بالمسؤوليات المنوطة بنا في هذا المجال لتجنب المخاطرة والحد من حجم الخسائر , ومن هذا المنطلق قامت المديرية ومن خلال الكوادر المعنية بالعمل على رفع كفاية المعلمين حول الحماية من الكوارث , من قناعتها بأن كل شخص مسؤول عند وقوع الكارثة لا قدر الله وسمح .

ولفتت الدكتورة كيوان في الورشة التدريبية التي أقيمت بتنظيم من قبل قسم التعليم المهني في المديرية وباشراف المهندس أحمد جرادات وعدد من العاملين في القسم الى أنه من الأهمية بمكان العمل على نقل الأثر الإيجابي لهذه الورشة التدريبية للطلبة والطالبات والمجتمعات المحلية , والانتباه للمخاطر التي قد نلحظها في المدارس , وذلك للعمل على إيجاد حلول مناسبة لها ولتلافي مخاطرها .

وقام المدربون والمدربات بعقد وتنظيم محاضرات تعريفية وتدريبة عن كيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية قبل وأثناء وبعد وقوعها , وسبل الوقاية من آثارها في حال وقعت , وإجراء تمارين لإطفاء حرائق من الممكن أن تقع في البيت , وبيان جملة من الامور المتعلقة بذلك الامر والمتصلة بها .

والجدير بالذكر بأن من تولى عملية التدريب الوكيل سالم الطرزي من قسم دفاع مدني بني كنانه والمعلمات سوسن الحوراني وصفاء ورشا عبيدات وعلاء القصيري وحسين شتيات , وأشرف على عملية التنسيق المهندس أحمد جرادات , وشارك فيها مجموعة من معلمي ومعلمات المديرية .