الدكتورة كيوان .. تؤكد على تفعيل العلاقة بين مجالس التطوير التربوي والمديرية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
أكدت مديرة التربية والتعليم الدكتورة أميرة أحمد كيوان على أهمية الارتقاء بالواقع التربوي بكافة محاوره وعناصره ؛ويتأتى ذلك من خلال ادامة التواصل مع مجلس التطوير التربوي والمجتمعات المحلية.

وأشارت الدكتورة كيوان خلال ترأسها لاجتماع لمجلس التطوير التربوي بالمديرية بحضور رئيس المجلس اكرم عويد والمساعدللشؤون الفنية قاسم الشبول ورئيسة قسم الاشراف تالا الروسان والاعلام احمد عبيدات والاشراف خالد غوانمه ورئيسة قسم التعليم العام نسرين الروسان ورؤساء المجالس المحلية لمدارس اللواء الى ان لمجالس التطوير التربوي دور كبير في مجالات تطوير العملية التعليمية والتعلمية في اللواء ،الى جانب دوره المميز ،وان المديرية مستعدة لتوفير كافة الامكانات اللازمة لتطوير العمل التربوي .

واوضحت الدكتورة كيوان بان المديرية تطمح لزيادة تحصين الطلبة وتوفير البيئات الدراسية الامنة للهيئات الطالبية والتدريسية والادارية،فضلا على وحوب مشاهدة ما تم تدريسه ورقيا على أرض الواقع ، مثمنة الجهود الكبيرة التي قام بها موظفي المديرية كل ضمن عملهم ،خاصة قسم الابنية والنشاطات مع عدم الانتقاص من جهود بقية الاقسام ، وان المديرية عملت على حل كافة المشاكل التي واجهتها في مسيرتهابالتعاون مع الجهات المعنية ،مقدمة شكرها للجميع .

واستعرضت رئيسة قسم الاشراف التربوي تالا الروسان الانجازات التي تحققت في أقسام المديرية؛ الابنية والتعليم العام واللوازم والارشاد والاشراف التربوي والامتحانات ،موضحة جملة من الامور المتعلقة بالاشراف التربوي .
وبين رئيس قسم الاعلام أحمد عبيدات بان قسم الاعلام بان القسم وفر الفضاءات الاعلامية اللازمة لنشر كافة النشاطات التي تقوم بها المديرية من خلال الكوادر المعنية .

وأوضحت رئيسة قسم التعليم نسرين الروسان بان القسم أجرى جملة من الدراسات حول الاعمال التي يتولاها القسم مثل غرف مصادر التعلم ورياض الاطفال والوقف التعليمي واعادة فتح مدرسة البرز الأساسية وغيرها من الامور المتعلقة بالقسم .

وجرى في نهاية الاجتماع نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والتعلمية باللواء ،