رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2020/02/24

الاتفاق على إنشاء إئتلاف جمعيات خيرية في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكد متصرف لواء بني كنانه الدكتور أحمد العليمات على أهمية إيجاد إئتلاف خاص بالجمعيات الخيرية في اللواء , ذلك أن العمل الجماعي والقائم على المؤسسية يكون أقوى من العمل الفردي , وأهمية إنشاء مشاريع تنموية مدرة للدخل ودعم الأسر الفقيرة ماديا وعينيا .

وبين الدكتور العليمات خلال ترأسه لإجتماع لرؤساء الجمعيات الخيرية في اللواء بحضور مدير التنمية الاجتماعية موسى الشبول ومدير صندوق المعونة بشار بني دومي بأن للجمعيات الخيرية دورا توعويا من الواجب عليها تفعيل هذا الدور من خلال عقد المحاضرات التعريفية والتوعوية والتثقيفية في شتى المجالات الحياتية .

وأضاف الدكتور العليمات بضرورة توفير مباني خاصة بالجمعيات الخيرية والاهتمام بمقراتها , وعدم إستخدامها للدعايات الانتخابية او ما شابه , الى جانب وضع قاعدة بيانات بالتنسيق والتعاون مع التنمية الاجتماعية , للحد من الازدواجية في توزيع المساعدات من باب تحقيق العدالة , وإقامة دورات تدريبية مجانية لمهن قد يستفيد منها ابناء المجتمعات المحلية .

وخَلٌـــــــــص المجتمعون الى عمل إئتلاف بين الجمعيات الخيرية , وتفعيل المشاركة فيما بينها وبين بلديات اللواء بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع , ويسهم في تحقيق الاهداف المشتركة والمرجوة .
وجرى في نهاية الاجتماع نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالعمل التطوعي والاجتماعي في اللواء .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

النائب القيسي ..يتساءل عن مصير أموال مخصصات فلس الريف

كنانه نيوز – طالبت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، الحكومة بتغيير أسس مقترحة تتعلق بإيصال …