مديرة سياحة اربد تفتتح متحف الفن التشكيلي المعاصر ” محبة الدولي الخامس ” بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

افتتحت  الدكتورة مشاعل الخصاونة مديرة مديرية سياحة محافظة اربد  متحف الفن التشكيلي المعاصر ” محبة الدولي الخامس ”  وبتنظيم من  الدار ارت جاليري  وبالتعاون مع جمعية الدار للثقافة والفنون و  نادي كفرخل الرياضي في الدار ارت جاليري صالة  صاحبة الوسام الملكي فايزة الزعبي  و بحضور مديرة الدار ارت جاليري الفنانة مرام الحسن ورئيس اللجنة التحضيرية الفنان التشكيلي محمد الهزايمة وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والمهتمين وممثلي وسائل الاعلام المحلية .

وبينت  الدكتورة مشاعل الخصاونة بان المعرض يهدف الى المساهمة في تطوير الفن التشكيلي في محافظة اربد والعمل على تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية المتشابهة محليا وعربيا ودعم العمل الثقافي الجماعي وإظهار الدور الحضاري للفن التشكيلي الاردني والعربي والتواصل مع المجتمع المحلي والمساهمة بتنميته ثقافيا واجتماعيا . واشادت الخصاونة  بمنظمي المعرض والجهود المبذولة من قبلهم والدور الكبير الذي يقدمه الفن التشكيلي من خلال نقل رسائل مختلفة للمجتمع تتعلق بصميم حياتهم بطريقة فنية رائعة وباسلوب جميل جدا داعية جميع المؤسسات المختلفة للوقوف الى جانب هؤلاء الفنانين التشكيلين وتقديم الدعم اللازم لهم .

الفنان التشكيلي محمد الهزايمة رئيس اللجنة التحضرية للمعرض بين للكنانة نيوز بان اقامة متحف الفن التشكيلي المعاصر الدولي الخامس في مدينة اربد  يهدف الى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في  محافظة اربد الاردن  على العموم ورفع الذائقة الجمالية والتواصل بين فناني المحافظات وفناني الدول العربية الشقيقة ما سينعكس ايجابا على الاساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير . وان اقامة هذا المتحف هو بمثابة دعم للفنان التشكيلي في الاردن ليستطيع الفنان التشكيلي الاستمرار في مواصلة مشواره الفني من خلال اكسابه مهارات جديدة تضاف الى مهاراته وتبادل الخبرات العملية مع المشاركين من الفنانين التشكيليين و تسويق لوحاته الفنية .

واعرب العديد من المشاركين والحضور من الشخصيات الثقافية من مختلف مناطق المملكة و الذي فاق التوقعات في حفل افتتاح المتحف الدولي الخامس للفنون التشكيلية عن اعجابهم بالمستوى الكبير والمميز في ادارة المعرض واختيار اللوحات الفنية الجمالية والمعبرة عما وصل اليه الفن التشكيلي في الاردن والدول العربية من تطور ملحوظ وكبير وما تبثها هذه اللوحات من معاني وعبر جميلة من واقع الحياة .

واشتمل المعرض الذي قام على ادارته كل من الفاضلة الاستاذة فايزة الزعبي واشرف على تنظيمه الفنان محمد الهزايمة والفنانة مرام الحسن على عدة اعمال فنية لفنانين مميزين من داخل الاردن وخارجها من فلسطين والسعودية والعراق ومصر ولبنان وتونس والجزائرو سوريا  .