المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2018/12/12
الرئيسية / شؤون صحية / النائب الخشاشنة يرعى فعاليات يوم التغيير في مستشفى اربد التخصصي

النائب الخشاشنة يرعى فعاليات يوم التغيير في مستشفى اربد التخصصي

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
رعى النائب الدكتور عيسى الخشاشنة رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني فعاليات يوم التغيير في مستشفى اربد التخصصي وبحضور رئيس هيئة المديرين / المدير العام لمستشفى اربد التخصصي الدكتور وصفي الرشدان وعدد كبير من المدعوين من مختلف المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص وعمداء كليتي الطب بجامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا ومدير بيئة اربد وهيئة المديرين في المستشفى وممثلي وسائل الاعلام المحلية .
 
 
النائب الدكتور عيسى الخشاشنة رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني راعي الحفل اكدد على حرص اللجنة بالالتزام والسعي المتواصل لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وسلامة المرضى , واشار الى اهمية التنمية الصحية الشاملة لكافة الكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية وتزويدهم بالادوات والمعلومات اللازمة للارتقاء بهذا القطاع الهام جدا , لان العاملين في القطاع الصحي هم المحرك الرئيسي لتحسين خدمات الرعاية الصحية وتوفير بيئة امنة للمرضى والمراجعين . واضاف اننا نتطلع من خلال هذه المبادرة الى تحقيق الهدف المرجو منها والتاكيد بشكل مستمر على كافة العاملين في هذا القطاع ان يصبح التعهد اسلوب عمل لتغيير الخدمة للافضل على مدار العام ,وترجمة الافكار والتعهدات الى واقع ملموس.وثمن الخشاشنة الجهود الكبيرة والمتميزة لادارة المستشفى على الاهتمام الكبير في مبادرة يوم التغيير لما لها من اثر واضح في بناء قدرات العاملين من كافة الكوادر بهذا الصرح الطبي الشامخ في مجالات جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية .
 
الدكتوروصفي الرشدان اكد في كلمة له ان رعاية المريض يشكل محور العمل وجوهره في مستشفى اربد التخصصي , ويعتبر رضا المرضى مؤشرا هاما لنتاج الخدمات الصحية والفندقية في المستشفى , وان مبادرة يوم التغيير اعطت الدافع القوي لكافة العاملين في المستشفى للتعبير عن ولائهم وحبهم للعمل كل من موقعه ، ودليلا على اهتمامهم بتطوير انفسهم والمهنة التي يقدمون من خلالها خدمات انسانية جليلة للمرضى . وبين الرشدان ان كافة كوادر المستشفى الادارية والطبية والتمريضية مؤهلة وذات خبرات وكفاءات طبية وتكنولوجية متقدمة ساهمت في توفير بيئة صحية سليمة وامنة للمرضى , وتسعى باستمرار الى تطوير وتحديث جودة الخدمات المقدمة للمرضى وفق المعايير العالمية , حيث قامت هذه الكوادر بتنفيذ مجموعة من المبادرات والفعاليات المختلفة في مختلف أقسام ومرافق المستشفى , في مساعٍ حثيثة لديهم لايجاد نوعٍ من التغيير الايجابي والملموس لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء والمرضى المراجعين . واختتم الرشدان بقوله : انني ادعوكم اليوم بان تتعدى هذه المبادرة يوما واحدا للتغيير , ليكون التغيير للافضل في كافة ايام العمل ثقافة وممارسة , ونحرص جميعا على ان يبقى المستشفى الاسم الابرز حضورا وتميزا يفخر به الوطن في كل مكان. مقدما شكره الجزيل لراعي المبادرة وكافة الحضور والعاملين في المستشفى على الجهود الكبيرة والمتميزة .
 
 
رئيس قسم الجودة اسماء الشناق بينت بان قسم الجودة في المستشفى يسعى الى الاستمرار في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمريض، من خلال كادر مؤهل يعمل بالتنسيق مع كافة الاقسام الى رفع مستوى جودة الرعاية الطبية والصحية والفندقية للمريض للوصول الى اعلى مستويات الرضا لديه , والحصول على افضل النتائج . ونتيجة للجهود المبذولة لتلبية طموحات المرضى , فقد حصل المستشفى على شهادة ايزو 9001 كاول مستشفى في القطاع الصحي الخاص في شمال المملكة , وتضيف نجاحا اخر ضمن سلسلة النجاحات التي حققتها المستشفى في مسيرتها الحافلة بالتميز ، وهو ما يعكس مدى التزام المستشفى بالمعايير الدولية لادارة الخدمات الصحية والفندقية والسلامة العامة المقدمة للمرضى ، وتطبيقها لجميع متطلباتها التي تستدعي توفير بيئة صحية سليمة وامنة .
 
واشتملت فعاليات يوم التغيير على جولة في المستشفى من قبل راعي المبادرة والضيوف شملت كافة الاقسام ومرافق المستشفى , حيث ابدى الجميع اعجابهم بمدى الجاهزية والمعنوية العالية لكافة العاملين في المستشفى والتي انعكست بشكل ايجابي وكبير على المرضى الراقدين على اسرة الشفاء داخل المستشفى وعلى مرافقيهم والزوار من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التي تعكس الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية للمرضى والمراجعين , بالاضافة الى توزيع الهدايا القيمة والورود والحلويات, و تضمن كذلك يوم التغيير على اجراء اول عملية تفتيت الحصى بالليزر عبر المنظار، من خلال جهاز حديث جدا وهو الوحيد في القطاع الطبي الخاص على مستوى اقليم الشمال، تم ادخاله للعمل بيوم التغيير في مستشفى اربد التخصصي ، ويستطيع الجهاز تفتيت الحصى على شكل غبار سواء كانت بالحالب او المثانة او الكلية . وكذلك اشتملت فعاليات يوم التغيير على حفل افتتاح تضمن كلمة لراعي الحفل وكلمة مدير المستشفى وكلمة رئيس قسم الجودة , وعرض فيديو بانوراما شامل عن المستشفى ونشاطاته نال اعجاب كافة الحضور , وبالختام تم تكريم عدد من المشاركين والداعمين بيوم التغيير .
 
 
ومبادرة يوم التغيير هي احدى المبادرات الميمزة التي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في نهاية كل عام , والتي جاءت هذا العام تحت شعار ” جدد , شارك , غير ” . وانطلقت تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين , حيث تهدف هذه المبادرة الى تحسين ورفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في القطاعين العام والخاص .
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مؤتمر صحفي لوزير الصحة للحديث عن خطة عمل الوزارة خلال العامين  2019و 2020 .. مصور

كنانة نيوز –  عمان – محمد محسن عبيدات اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان …