مستشفى اليرموك الحكومي يحتفي بيوم التغيير العالمي

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

انطلاقا من توجهات المؤسسات الصحية والطبية في لواء بني كنانه في مجال ترجمة رؤى سمو الاميرة منى الحسين في سبيل احدات نقلة نوعية في مجالات تقديم خدمات الرعاية الصحية والتثقيف الصحي ؛ قام مستشفى اليرموك الحكومي بالاحتفال بيوم التغيير .

وبين مدير المستشفى الدكتور محمد المغايرة بأن المستشفى وكعادته يرمي ويعمل على ترجمة رؤى وتطلعات القائمين على العمل الطبي والعلاجي في المملكة , وأن إحتفاليته بيوم التغيير يأتي ضمن هذا السياق , لافتا الى أن يوم التغيير لا يعني بالضرورة تغيير في الديكوارات الخارجية لأي مؤسسة طبية كانت ام خلافها , بالدرجة التي نطمح لايجاد تغيير جوهري في مستوى السلوك والأداء وبالصورة التي تنعكس بصورة إيجابية على جمهور متلقي الخدمات .

ولفت الدكتور المغايره بأن يوم التغيير بمفهومه الطبي يعني عدم الافراط في تناول المضادات الحيوية ,وان تؤخذ ضمن معايير ووصفات طبية من قبل أطباء متخصصين وليس بصورة عشوائية , وعدم تكديس الادوية في الثلاجات كونه سيؤثر بصورة سلبية على حياة وصحة المواطنين , والعمل على تحسين والارتقاء بواقع مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين .

وأشارت رئيسة قسم الجودة بمستشفى اليرموك أسماء الشريده الى ان فكرة مبادرة التغيير تتلخص في توقيع العاملين في المؤسسات الصحية على تعهد يقوم بهةي فرد من هذه المؤسسات او مجموعه منها بتنفيذ مضمون التعهد في يوم التغيير لرفع سوية وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

ولفتت الشريده بان هذه المبادرة تجسدت بالأقسام التالية : قسم التوليد والتزويد والمختبر والاسعاف والطوارىء والعناية الحثيثة والاشعة وحدة تصوير الثدي والتغذية والعمليات والعلاج الطبيعي والاطفال والخداج ووحدة الجودة , منوهة بأنه سيتم تنفيذ وعقد جملة من المحاضرات التثقيفية بالامراض والتعريف ببعض السلوكيات الجيدة والسليمة في حياة المواطنين .

والجدير بالذكر بأنه في يوم الثامن والعشرين من شهر 11 من كل عام تحتفل المؤسسات الصحية في المملكة بيوم التغيير