الصحة .. تحظر بيع الشيبس في المدارس

كنانه نيوز –  حظرت وزارة الصحة بيع كل أنواع “الشيبس” في المقاصف المدرسية، بعد أن أكدت لجنة فنية تابعة للوزارة “أن مشاكل الأسنان التي يواجهها طلبة المدارس الحكومية والخاصة مرتبطة بهذه المادة“.

وقال مدير الصحة المدرسية الدكتور خالد الخرابشة إن الوزارة شكلت لجنة من خبراء في الوزارة والجامعات، وتضم مندوبين من وزارة التربية والتعليم وجهات اخرى، للعمل على التأكد من “ارتباط مادة الشيبس بنخر الاسنان وزيادة نسبته بين طلبة المدارس”، مؤكدًا “أن توصيات اللجنة أفادت بوجود علاقة بشأن ذلك، موصية بمنع تداولها من قبل الأطفال وطلبة المدارس”.

وأوضح أنه في حال خالفت أي من المدارس قرار المنع ذلك، فإنه سـ”يتم منحها أسبوعا لتلافي المخالفات، وفي حال تكرارها سيتم تحويلها إلى القضاء”.

وكانت وزارة الصحة أقرت مؤخرًا الاشتراطات المعدلة للاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية والاغذية المسموح ببيعها والممنوعة، لسنة 2012 وتم نشرها بالجريدة الرسمية وبوشر العمل بها.

وقال الخرابشة “إن الوزارة أرسلت تعاميم من خلال مدراء الصحة الى المدارس في القطاعين العام والخاص تحظر استخدام اصناف من المأكولات والمشروبات من بينها (الشيبس بكل انواعه ومشروب الطاقة)، اضافة الى أي مواد أخرى يقرها الوزير”.