اللجنة الملكية للتحقيق بفاجعة البحر الميت تنهي أعمالها وتنتظر عودة الملك لإعلان النتائج

كنانه نيوز –  انهت ‏اللجنة الملكية المكلفة بالتحقيق بحادثة البحر الميت من التحقيقات الخاصة بها ،وكتبت تقريرها ،بإنتظار عودة جلالة الملك لنشر التقرير ،كاشفة المصادر أن التقرير يحوي مفاجئات كثيرة .
في ذات السياق ذكر بعض أعضاء اللجنة من أهالي الضحايا انه إذا لم يتم الأخذ بنتائج التقرير سيكون لهم كلام آخر دون إبداء المزيد من التفاصيل.
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز لتشكيل لجنة محايدة من أجل الوقوف على حقيقة حادثة سيول البحر الميّت.
وتحدّدت مهام اللجنة بالوقوف على الحقيقة بكلّ موضوعيّة وحيادية، وتحديد جوانب القصور والجهات المسؤولة بكلّ دقّة، واستخلاص الدروس والعبر للاستفادة منها مستقبلاً، وذلك بالتنسيق مع اللجان التي تشكلت بهذا الخصوص من أجل الوصول إلى توصيات موحّدة.
وتشكّلت اللجنة برئاسة محمد صامد الرقّاد، وعضويّة كل من النائب عبد المنعم العودات، ونقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، ونقيب الجيولوجيين صخر النسور، واللواء الركن المتقاعد عبد الجليل المعايطة، واللواء القاضي المتقاعد مهند حجازي، والدكتور مؤمن الحديدي، بالإضافة إلى نائل عبد الكريم العموش، ومنذر محمد العزة، وزياد فهد الطهراوي كممثلين عن أهالي الضحايا، ومعاذ الزعبي كمقرر للجنة. وستقوم اللجنة بإعداد تقرير شامل بما خلصت إليه من التوصيات اللازمة لعرضها أمام جلالة الملك بالسرعة الممكنة.جفرا نيوز