إختتام فعاليات مؤتمر الارشاد الأول في بني كنانه

كنانه نيوز – تعليم – بكر محمد عبيدات

أختتمت فعاليات المؤتمر الارشادي الأول الذي نظمته مدرسة حاتم الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه بحضور مندوب وزارة التربية والتعليم الدكتور مهند القضاه ومديرة المدرسة مجدولين العقيلي ورئيس قسم الارشاد خالد الغوانمه و عدد من المعنيين والمسؤولين في مسرح المدرسة .

وإشتملت فعاليات المؤتمر الإرشادي الأول على أوراق عمل تم مناقشتها على مدى أيام ثلاثة , وكانت على النحو التالي :
فعليات اليوم الاول ؛ ورقة عمل عن الاستراتيجية السلوكية والمعرفية والانفعالية الخاصة بالمراحل النمـــــــائية عن الطلبة قدمها الدكتور صلاح الضامن , والورقة الثانية كانت عن ´زيادة الوعي المهني للقائمين على الارشاد التربوي في المدارس قدمها الدكتور محمد العلاونة من جامعة اليرموك .

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني على ورقة عمل للمرشدة التربوية بسمة الضامن حول” الخصائص النمائية للفرد وأثرها على سلوك الطلبة ” وعرض لقصص نجاح للمرشدة التربوية أسماء نعامنه والطالبة تقوى ملكاوي .

وكانت فعاليات اليوم الثالث على النحو التالي :محاضرة لرئيس شعبة الشرطة المجتمعية ببني كنانه الملازم الاول محمد النمرات حول الوعي الارشادي في المدارس تجاه العنف الاسري وأثره على تعديل سلوك الطلبة , واستعرض رئيس مجلس التطوير التربوي في بني كنانه اكرم عويد دور المجالس في مجالات تفعيل الدور الارشادي وتعديل سلوك الطلبة , وبين الدكتور بسام الملكاوي في ورقة عمله قدمها دور الارشاد الديني وأثره في تعديل سلوك الطلبة .