المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2018/12/12
الرئيسية / الشريط الأخباري / اكتشاف أثري جديد بمصر..تحرك الحجر فظهر اسم أشهر المعماريين

اكتشاف أثري جديد بمصر..تحرك الحجر فظهر اسم أشهر المعماريين

كنانه نيوز – أعلنت السلطات المصرية عن كشف اثري جديد بمنطقة رع بمنطقةعرب الحصن  بالمطرية شرق العاصمة المصرية القاهرة.

وذكرت وزارة الآثار المصرية أن البعثة الأثرية المصرية التابعة لجامعة عين شمس والعاملة بعرب الحصن بالمطرية برئاسة الدكتور ممدوح الدماطي، نجحت في الكشف عن كتلتين من الحجر الجيري بالجانب الشمالي من تماثيل رمسيس الثاني بمعبد رع بمنطقة عرب الحصن بالمطرية.

وأوضح الدكتور الدمياطيأن الكتلتين نقشا عليهما نصوص تخص أمنمإنت مهندس أعمال الملك رمسيس الثاني ، وهو أحد أشهر المعماريين في عصر رمسيس الثاني، والد المهندس باكنخنسو الذي أشرف على بناء معبد الأقصر.

وأشار إلى أن النصوص توضح أن المهندس أمنمإنت هو المشرف على إقامة قصر احتفالات ومقصورة رمسيس الثاني، كما ذكرت ألقاب واسم المهندس أمنمإنت ومنها المشرف على آثار الملك رمسيس الثاني، وقائد الشرطة في الجنوب.

وأضاف الدماطي أن المهندس أمنمإنت أشرف على إقامة الجانب الشمالي من تماثيل رمسيس الثاني التي عثر فيه على الكتلتين الحجريتين، كما تم الكشف أيضا عن سور من الحجر الجيري يتوسطه مدخل ويليه أرضية من الطوب اللبن.

وأكد أن هذا الجدار كان يفصل بين رواقين كبيرين خلف التماثيل، وإن كانت لم تتضح معالمهما المعمارية بشكل جيد، إلا أن ما تم الكشف عنه حتى الآن كشف عن جزء هام من تاريخ معبد رع بالمطرية، مضيفاً أن البعثة ستستكمل أعمالها خلال شهري مارس وأبريل القادمين في نفس المكان لكشف عمارة الموقع التي أشرف عليها المهندس أمنمانت.العربية نت

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الرزاز .. الحكومة سترسل قانون العفو العام الى النواب بعد دراسته

كنانه نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة تدرس اصدار قانون للعفو …