رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/10/20
الرئيسية / شؤون صحية / الدكتور الكيلاني : يتحدث عن انجازات مستشفى اربد التخصصي وخططه المستقبلية   

الدكتور الكيلاني : يتحدث عن انجازات مستشفى اربد التخصصي وخططه المستقبلية   

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد الدكتور محمود الكيلاني المدير الفني لمستشفى اربد التخصصي  ان مستشفى اربد التخصصي حقق انجازات كبيرة على المستوى الوطني والاقليمي ويحمل  رسالة متميزة  تعكس مدى التقدم  الطبي في الاردن , بما فيه من كوادر ادارية و طبية وتمريضية  تشمل جميع التخصصات المؤهلة وذات خبرات وكفاءات طبية وتكنولوجية متقدمة ساهمت في توفير بيئة صحية سليمة وامنة  , وعلى راس نجاحات المستشفى رئيس هيئة المديرين , مديرها العام المتميز بانجازاته الكبيرة الدكتور وصفي الرشدان , الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة باستمرار من اجل تطوير وتحديث جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى  وفق المعايير العالمية

وتحدث الكيلاني عن اهم انجازات المستشفى خلال السنوات الماضية  حيث قال : لقد عملت ادارة المستشفى على مدى السنوات الماضية ومنذ تاسيس المستشفى على تحقيق العديد من الانجازات الطبية والفنية والادارية  للمستشفى لتنعكس بشكل ايجابي على السمعة الطيبة  والمتميزة التي يتمتع بها المستشفى في تقديم الخدمات الصحية والفندقية  ومن اهم هذه الانجازات مايلي : اجراء اول عملية قسطرة قلب في المستفشيات الخاصة خارج العاصمة عمان.اجراء اول عملية قسطرة قلب للاطفال بالقطاع الخاص .فتح قسم القسطرة القلب والشرايين هو الاول من نوعه في القطاعين الخاص والحكومي خارج العاصمة عمان.اجراء اول عملية  زراعة كليه خارج العاصمة عمان .اول من استخدم وادخل جهاز تفتيت الحصى بالقطاع الخاص .اول مستشفى يحصل على شهادة (iso9001) في كافة القطاعات الصحية.تحقيق نسب نجاح عالية في عمليات أطفال الانابيب مقارنة مع القطاعات الاخرى .تركيب نظام الطاقة المتجددة في المستشفى والتي تغطي 100% من استهلاك المستشفى من الكهرباء .اجراء العمليات التالية وتحقيق نسبة نجاح عالية فيها : ( عملية تكميم المعدة بالمنظار. ,عملية ترميم الفتق بالمنظار ,عملية ترميم الارتداد المريئي بالمنظار , عملية استئصال ورم دماغي من حجرات الدماغ عن طريق المنظار , عملية تنظير  القصبات الهوائية , عملية  تنظير التجويف الصدري  . تشغيل محطة توليد الأكسجين الطبي داخل المستشفى ،مما ينعكس ايجابياً على تخفيض تكلفة شراء الأكسجين، وتوفير مصدر دائم للاكسجين لمواجهة كل الاحتمالات• دراسة طوارئ المستشفى وحاجة المستشفى لتوسعته واستحداث عيادات أضافية ،والتوجه لإقامة مبنى جديد يلبي حاجات المستشفى المتعلقة بازدياد المراجعين والخدمات المطلوبة لمواكبة التقدم والتطور، والانتهاء من اعداد الدراسات اللازمة والمخططات للتوسعة الجديدة وسيبدا العمل بالمشررع  خلال الايام  القليلة القادمة ,  تجديد  قسم العناية الحثيثة وتزويده باحدث اجهزة  التنفس الاصطناعية والمراقبة , تحديث اجهزة قسم العمليات  والتخدير وتزويده باجهزة تخدير حديثة ميكرسكوب متطور لعمليات العيون وميكرسكوب متطور للعمليات الجراحية الدقيقة .

 

واضاف ان المستشفى كذلك يسعى الى التحديث والتطوير المستمر للأجهزة الطبية ،مما انعكس ايجابياً على تشخيص وعلاج الإمراض . استحداث قسم الجودة الذي يعمل بشكل فعال على تطوير وتنظيم سياسات العمل في جميع أقسام المستشفى ،من خلال تجديد الآليات والإجراءات ،وآلية الشراء وتقييم الأداء، ومعالجة السلبيات،مما انعكس ايجابيا على الخدمات المقدمة، ويعتبر المستشفى من المستشفيات المميزه تنظيما وإدارة وتطويراً . تطوير الية العمل في قسم الهندسة الطبية والصيانة باضافة (نظام الصيانة المحوسب CMS) والذي يوثق كافة عمليات الصيانة واصدار التقارير المطلوبة , وكذلك تم تزود القسم بأحدث الاجهزة العالمية المتخصصة بمعايرة الاجهزة الطبية والتأكد من دقة الاداء مما يضمن نتائج الاجهزة المعنية. استقبال المستشفى لطلاب كلية الطب في جامعة اليرموك كمستشفى تعليمي ، يشترك بالتعليم اطبـاء من المستشفى والجامعة وذلك من خلال اتفاقية مع الجامعة. استقبال عدد من المتدربين من المعاهد والجامعات في المنطقة كمتدربين ومطلعين في اقسام المستشفى المختلفة . يقوم المستشفى سنوياً وفي شهر رمضان المبارك بتوزيع مئات طرود الخير( مواد غذائية) لعدد كبير من المحتاجين من خلال الجمعيات المختصة . عقد ورشة تدريبية عن قانون المسؤولية الطبية لعام 2018 في مطاعم اربيلا لعدد كبير من اطباء محافظة من القطاع الرسمي والخاص . توقيع اتفاقية  خدمات  وتعاون مشترك مع مركز الشريف التخصصي للعيون  ,حيث سيتم من خلال هذه الاتفاقية  انضمام اطباء استشاريين من مركز الشريف التخصصي للعيون  الى  مركز العيون بالمستشفى والاشراف عليه ,  للاستفادة من الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة تدريبا عالميا و الخبرة الواسعة في مختلف التخصصات الفرعية في طب العيون التي يمتازون بها منذ أكثر من عشرين عاما .

وعن الخطة المستقبلية للمستشفى قال الكيلاني :اما عن الخطة المستقبلية للمستشفى فسيتم العمل على تطوير العاملين من خلال التوجيه المباشر والاشتراك بالدورات والندوات واللقاءات ذات العلاقة بالعمل . والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمراجعين من خلال الاستمرار في توزيع الاستمارات وتشخيص نقاط القوه والضعف والاستماع المباشر للشكاوي .وعقد اجتماعات دوريه لمناقشة أمور العمل . والعمل على زيادة النشاط العلمي من خلال عقد المؤتمرات والمحاضرات والندوات العلمية . و العمل على تطوير الخدمات الطبية من خلال دراسة الاحتياجات الفعلية من الاجهزه الطبية وغيرها بما يتناسب مع حجم العمل , وشراء ما يمكن شراؤه منها حسب الطلب والإمكانيات .و العمل جاري لتنفيذ توسعه ثالثة متصلة بالمستشفى لمعالجة الاقبال المتزايد على المستشفى ،وذلك من خلال تطوير قسم الطوارىء ، والمختبر ، واستحداث قسم عمليات جديد باحدث المواصفات  العالمية  واستحداث عدد من العيادات لتلبية الطلب المتزايد من اطباء الاختصاص ،بالاضافة الى بعض المرافق الاخرى المتعلقة بدعم وتحسين الخدمات المختلفة التي يقدمها المستشفى. كما نسعى الى البحث عن احتياجات القطاع الطبي الخاص في الشمال،والعمل على تلبيتها وحسب الامكانيات.ادخال اجهزة طبية حديثة ومتطورة لرفع مستوى الاداء الفني لمختلف الاختصاصات الطبية .

 

ويذكر ان الدكتور الكيلاني حاصل على الاختصاص في التخدير  والانعاش ( البورد  الالماني ) 1986 , وعضو جمعية اختصاصيي التخدير الالمانية ,   وعضو جمعية اختصاصيي التخدير الاردنية ,  ومن مؤسسي مستشفى اربد التخصصي , ويعمل به رئيس لقسم التخدير منذ افتتاحه عام 1997 , وعضو هيئة مديرين في مستشفى اربد التخصصي .

ومستشفى اربد التخصصي هو: مستشفى عام تعهد بتقديم الخدمات الصحية والرعائية للمرضى في محافظة اربد والمناطق المجاورة , بما يحقق صحة وسلامة المريض بكلفة مقبولة وجودة عالية، عبر جهاز طبي وتمريضي وإداري كفؤ وموارد متاحة، تعمل للتطوير المستمر ولأجل رفع المستوى الطبي في المملكة الاردنية الهاشمية . ويقع المستشفى في مدخل مدينة اربد الجنوبي قرب نفق مدينة الحسن الرياضية محاذياً للشارع الرئيسي الذي يربط بين اربد وعمان وعلى مساحة ارض أحدى وعشرون دونما بمساحة بناء 12.500 م , وسيبدا العمل فورا بالتوسعة الجديدة  .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

بتنظيم من كلية اربد الجامعية وبالتعاون مع كلية الطب باليرموك العجلوني يفتتح فعاليات اليوم الطبي المفتوح

كنانة نيوز – افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني …