الدكتورة كيوان :” للارشاد التربوي دور كبير في تحسين العملية التعليمية والتعلمية “

كنانه نيوز – تربية وتعليم– بكر محمد عبيدات

أكدت مديرة التربية والتعليم في لواء بني كنانه الدكتورة أميرة أحمد كيوان على أن مرحلة الطفولة تعتبرمن أهم مراحل حياة الإنسان , ذلك أنه في هذه المرحلة يتعلم العديد من المهارات والمعلومات والتي ستكون له الداعم في حياته , وتسهم في بناء شخصيته .

وأشارت الدكتورة كيوان خلال رعايتها لفعاليات حفل إفتتاح المؤتمر الارشادي الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في اللواء في مدرسة حاتم الثانوية الشاملة للبنات بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن التربوي والتعليمي في اللواء بأن الارشاد مهم في شتى مراحل حياة الإنسان , ليس فقط فيما يتعلق بعملية تصويب لما إعوج من أمر لديه , بل للقيام بإعادة النظر في مسيرته القادمة .

ولفتت الدكتورة كيوان الى أن الارشاد التربوي دورا كبيرا في تحسين واقع العملية التعليمية والتعلمية ,فضلا على إسهامه في تحسين مخرجات هذه العملية بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع , وتعمل على إكساب الانسان خصائص سلوكية جديدة , وتجعل منه فردا فاعلا في مجتمعاته المحلية .

وإستعرض رئيس مجلس التطوير التربوي في المديرية اكرم عويد المهام المنوطة بالمجلس , مبينا بأنه يعتبرالشريك الأساس في تفعيل الدور الارشادي وتعديل سلوك الطلبة للافضل , وخلق بيئات دراسية آمنه للهيئات الطالبية والادارية والتدريسية في المدارس الثانوية منها والأساسية .

وعلى ذات السياق بينت مديرة المدرسة مجدولين العقيلي بأن عقد مؤتمر الارشاد التربوي الاول يأتي إنسجاما وترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك في الارتقاء بواقع العملية التعليمية والتعلمية وبالواقع التربوي والتعليمي في اللواء .

وأضافت المديرة العقيلي بأن المؤتمر يحمل عناوين كبيرة ومفيدة ؛ تستهدف المرشدين التربويين في سبيل نقل الخبرات المستفادة الى الميدان التربوي , ويتأتى ذلك من خلال تقديم برامج إرشادية متنوعة , لافتة الى أن المؤتمر يشتمل على العديد من أوراق العمل التي سيتم مناقشتها على مدى أيام إنعقاده الثلاثة , مقدمة شكرها لكافة الهيئات والافراد الذين ساهموا بانجاح فعاليات المؤتمر المتميز .