المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2018/12/12
الرئيسية / الشريط الأخباري / البق الدقيقي يهاجم أشجار الصبر في مناطق بلواء بني كنانه

البق الدقيقي يهاجم أشجار الصبر في مناطق بلواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

إشتكى مزارعون من مختلف مناطق لواء بني كنانه من إنتشار حشرة البق الدقيقى على أشجار الصبر في شتى مناطق اللواء , مما أدى الى إلحاق الخسائر المادية والاقتصادية بهم , نتيجة لتغول هذه الحشرة الخطيرة على أشجار الصبر العائدة لهم .

وأشاروا لكنانه نيوز بأن حشرة البق الدقيقي قامت بمهاجمة أشجار الصبر في مختلف مناطق اللواء , ولم تقتصر الاصابة على منطقة دون أخرى , وأنهم قاموا بمراجعة الجهات المعنية في وزارة الزراعة بهدف تخليص أشجارهم من أنياب هذه الحشرة الضارة .

وناشدوا الجهات المختصة ضرورة العمل على إيجاد حلول جذرية وسريعة وفعالة لهذه المشكلة المستعصية ؛ حتى لا يجدوا أنفسهم أمام واقع مؤلم في ما يتعلق بهذه الشجرة , وأنهم يأملون منها الخروج من دائرة الارشادات الى واقع العمل والمكافحة بصورة مستمرة ودائمة .

من جانبه بين مصدر من زراعة بني كنانه بان هذه الحشرة – البق الدقيقي – قامت بمهاجمة أشجار الصبر في العديد من م
ناطق لواء بني كنانه , وأن هناك جملة من العوامل والظروف ساعدت في سرعة إنتشارها بين أشجار الصبر .
وفيما يتعلق بسبل المكافحة ؛ أوضح المصدر بانها تتمثل في ما يسمى بالتقليم الجائر وتقليم وقص الالواح المصابة وحرقها بالطرق السليمة ، داعيا الى ضرورة اتباع المكافحة المتكاملة , والإكثار من الاعداء الطبيعيين ,ذلك أن هذه الوسيلة في عملية المكافحة تعتبر من الوسائل ذات الفائدة والتي أثبت فعاليتها ونجاحها , متمنيا على المزارعين الذين يشكون من هجوم البق الدقيقي على أشجار الصبر لديهم مراجعة الجهات المعنية في وزارة الزراعة.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الرزاز .. الحكومة سترسل قانون العفو العام الى النواب بعد دراسته

كنانه نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة تدرس اصدار قانون للعفو …