المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2018/11/18
الرئيسية / اهم الأخبار / وادي عجاج بمنطقة الحمة الاردنية لا زالت الخطورة قائمة

وادي عجاج بمنطقة الحمة الاردنية لا زالت الخطورة قائمة

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعة من مواطني منطقة المخيبة الفوقا – الحمة الاردنية في لواء بني كنانه الجهات المعنية بضرورة العمل على الاسراع بتنفيذ مشروع تأهيل وادي عجاج الفاصل بين منطقتهم وبين مناطق اللواء المجاورة , وأنه في حال لا سمح الله تم إغلاق الوادي فإن لا محالة ستنقطع منطقة المخيبة الفوقا عن العالم الخارجي المحيط .

وأضافوا بانهم باتوا بمواجهة مستقبل مجهول إزاء هذا الوضع الراهن في الوادي مثار الحديث , ذلك أنه وللحظة لم يتم إتمام الاعمال به بالصورة التي يضمنوا معها سلامتهم بداية وأسرهم , وثانيا ان لا تتعرض منطقتهم للانقطاع عن العالم الخارجي ولعله غني عن البيان الآثار الناتجة عن ذلك الأمر .

وبينوا بأن الجهات المعنية من بلدية وأشغال عامة وحاكمية ادارية وسلطة وادي الاردن قامت بعمليات إعادة تأهيل للوادي الا أنها لم تكن كافية – وفق مواطنين – وأن الخطر لا زال قائما ,مناشدين الجهات المعنية بضرورة العمل على الإنتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل بالوادي قبل حلول فصل الشتاء وتساقط الأمطار , وعندها لا ينفع الندم ولا شيء يفيد .

وفي موازاة ذلك أشار متصرف اللواء الدكتور أحمد حمدان عليمات للدستور بأن الكوادر المعنية ( الاشغال العامة وسلطة وادي الاردن وغيرها من الجهات المعنية وباشراف وتنسيق مباشر من قبل الحاكم الاداري قامت بعملية تأهيل للوادي الا أن المشكلة لا زالت قائمة من حيث خطورة الشارع على مرتادي الطريق وعلى منطقة المخيبة الفوقا بصورة عامة .

ولفت الدكتور العليمات بأنه يوجد في الوادي عبارة صندوقية , ونتيجة لوجود الطمي والرمال والاتربة فقد أغلقت هذه العبارة , وبعد قيام الجهات المعنية بعمليات إعادة تأهيل لها , الا أنها جميعا لم تجدِ نفعا , كون الأتربة قد إرتفعت في المنطقة بارتفاع حوالي ال 5 أمتار .

وأوضح المتصرف الدكتور العليمات بانه ونتيجة لذلك قام مدير مكتب الاشغال العامة باللواء بالكشف الحسي على الموقع , وتبين بأن الوادي بحاجة الى عبارات بسماكة 90 سم , كون منسوب المياه والعبارة القديمة لا يتناسبان , وأنه بحاجة الى حوالي 70 عبارة لغايات تصريف المياه , علما بأن العبارة القديمة بحاجة لتنظيف من بقايا الطمم والرمال والاتربة , لحل المشكلة والحيلولة دون وقوع ما لا حمد عاقبته .

ودعا الدكتور العليمات الى ضرورة العمل على إنهاء المشكلة بصورة سريعة لما لهذا الوادي من أهمية كونه الطريق الوحيد الذي يربط منطقة المخيبة الفوقا وبقية مناطق اللواء , خاصة وأننا نقف على أعتاب فصل الشتاء .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني …