المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2018/11/18
الرئيسية / الشريط الأخباري / مدرب الرمثا..مهمتي الحالية بناء جيل ثالث يحقق طموحات جماهير الرمثا

مدرب الرمثا..مهمتي الحالية بناء جيل ثالث يحقق طموحات جماهير الرمثا

كنانه نيوز – عبر العراقي عادل يوسف، المدير الفني الجديد لنادي الرمثا، عن سعادته بالعودة لتدريب الفريق الذي أمضى معه ذكريات جميلة.

وقال يوسف، في حوار خاص مع موقع كووورة الرياضي، أنه صنع جيلين لفريق الرمثا، منوهًا أن مهمته الحالية تستهدف بناء جيل ثالث يحقق طموحات أنصار الفريق.

وأكد يوسف (64 عامًا) أن الكرة الأردنية تراجعت، وهو ما يتجسد من خلال بطولة دوري المحترفين.. وإلى نص الحوار:

ما تطلعاتك المقبلة مع الرمثا؟

جلست مع إدارة نادي الرمثا وتناقشنا بهذا الشأن، حيث اتفقنا على أهمية بناء جيل جديد، بحيث يصبح في السنوات القليلة المقبلة، من أبرز المنافسين على البطولات المحلية. الرمثا فريق كبير ويجب أن يعود للمسار الصحيح.

ألا تخشى الهبوط في الدوري بسبب غياب عناصر الخبرة؟

أؤمن بالشباب ومواهبهم، المدرب الناجح هو من يستطيع أن يستخرج العطاء والجهد المضاعف من هذه المواهب، لمست في وجوه الشباب، الرغبة في إثبات الذات والحب الكبير للرمثا. لن نقترب من شبح الهبوط، وفي مرحلة الإياب سيظهر الفريق بصورة مغايرة تمامًا من حيث الأداء والنتائج.

هل ستطالب بتعزيز الصفوف في الميركاتو الشتوي؟

شخصيًا لست بحاجة لإبرام صفقات، حيث أسعى للاعتماد على شباب الرمثا وصناعة الجيل الجديد، لكن في حال اقتضت الضرورة ذلك، فقد نلجأ لتعزيز صفوفنا بلاعب أو اثنين على الأكثر.

ما رأيك في المحترفين الأجانب؟

أعتقد أن مستوى المحترف الأجنبي لا يفوق مستوى نظيره المحلي، الذي يحتاج فقط إلى اهتمام المدرب من أجل منحه الثقة وفرصة المشاركة.

هل تستبشر بالمواهب الشابة الحالية في الرمثا؟

بكل تأكيد، فقد خرّجت الجيل الأول من اللاعبين كخالد العقوري وموفق أبو هضيب وأحمد أبو ناصوح وفريد الشناينة، والجيل الثاني من أمثال حمزة الدردور ومصعب اللحام، أعتقد أن الجيل الثالث لن يختلف كثيرًا.

ما تقييمك لمستوى الدوري الأردني؟

هناك تراجع واضح في بطولة الدوري الأردني، على كافة الأصعدة، قد تتحسن الأمور في مرحلة الإياب، لكن الحسنة الوحيدة فقط تتمثل في عودة الفرق كالفيصلي والوحدات والرمثا والجزيرة وشباب الأردن للاعتماد على العناصر الشابة.

هل المنتخب الأردني قادر على المنافسة في أمم آسيا 2019؟

مدرب منتخب الأردن يمتلك حاليًا فترة جيدة للوصول بالمنتخب واللاعبين إلى أعلى كفاءة من الناحية الخططية والتكتيكية والذهنية، وهو بالمناسبة مدرب لديه القدرة على تحقيق الهدف المطلوب منه في المهمة الآسيوية.

هل يمتلك الفيصلي والوحدات فرصة المنافسة على لقب الدوري؟

حظوظ المنافسة على لقب الدوري متوفرة، صحيح أن الجزيرة يتصدر بفارق مريح، لكن هناك 14 مباراة لكل فريق قد تحمل الكثير.

الفيصلي بدأ في استعادة قدراته، وهذا ظهر جليًا في لقائه الماضي أمام الحسين إربد، وكذلك فإن الوحدات يمتلك مجموعة مميزة، وفرصته في المنافسة لم تنته بعد.

متى ينتهي عقدك مع الرمثا؟

مع نهاية الموسم الحالي، وفي حال حققت الهدف ووجدت الرغبة في التمديد، فلن أتردد. أحظى بحكاية عشق طويلة مع هذا الفريق.

ما رسالتك لجماهير الرمثا؟

جمهورنا يعشق الانتصارات، لكننا في هذه المرحلة، نحتاج لمساندتهم الشديدة، لمنح اللاعبين الشباب، دفعة معنوية من أجل المزيد من التألق في المباريات.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني …