المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2018/11/18
الرئيسية / اهم الأخبار / ورشة تدريبية حول جودة البذور في المركز الوطني للبحوث الزراعية

ورشة تدريبية حول جودة البذور في المركز الوطني للبحوث الزراعية

كنانه نيوز – الصحفي بكر محمد عبيدات

مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية إفتتح الدكتور نعيم مزاهره المساعد لشؤون البحث ورشة تدريبية حول “فحص جودة البذور وإصدار الشهادات حسب تعليمات ISTA” بالتعاون مع المنظمة الأفريقية الآسيويه( AARDO ).

وتهدف الورشة التدريبية التي يقدمها الخبير في مجال فحص البذور وسحب العينات حسب تعليمات مركز فحص البذور الكوري( ISTA ) الدكتور (كيم دو نجمين) إلى تبادل الخبرات العلمية ونقل التكنولوجيا الحديثة في مجال تأهيل مختبرات بحوث تكنولوجيا البذور لغايات الإعتماد الدولي من قبل ( ISTA ) .

وأكد الدكتور مزاهره أهمية هذه الورشة التي تأتي بتوجيهات من المدير العام بتطوير مختبرات المركز بأستخدام التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التقدم العالمي في مجال فحص البذور، ولمواكبة الازدياد في أعداد الشركات الأردنية المتخصصة في إنتاج وتربية البذور.

وأشارت المهندسة مجد اللوزي رئيس قسم بحوث تكنولوجيا البذور ومنسق الورشة أن العمل جار على تأهيل المختبرات لغايات الحصول على الإعتماد الدولي ( ISTA) الذي بدوره سيتيح الفرصة لمنتجي البذور المحليين تصدير البذور المنتجة محليا للأسواق العالمية للنهوض بالقطاع الزراعي ورفد الإقتصاد الوطني.

وقد شارك في الدورة عدد من كوادر المركز الوطني البحثية العاملة في فحص جودة البذور إضافة لعدد من كوادر وزارة الزراعة العاملة في نفس المجال.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني …