المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2018/11/18
الرئيسية / حوادث / تفاصيل القبض على قاتل ” زوجي ” دير السعنة بلواء الطيبة في محافظة اربد

تفاصيل القبض على قاتل ” زوجي ” دير السعنة بلواء الطيبة في محافظة اربد

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

كشفت الجهات الامنية المعنية خيوط وملابسات جريمة القتل في منطقة دير السعنة بلواء الطيبة في محافظة اربد , والتي ذهب ضحيتها زوج وزوجته في بستان زيتون قريب من مكان سكنهما , وأن هذه الجريمة النكراء والغريبة عن مجتمع ريفي محافظ , وشغلته لايام ولا زالت .
والد المغدور علي الفقهاء أشار في تصريحات صحفية عقب القاء القبض على القاتل بأنه تلقـــــــى ليلة وقوع الجريمة اتصالا في الساعة الثانية فجرأ من احد أبنائه الذي يقيم في الطابق الثاني من منزل المغدور , يفيد بأنه تم العثور على شقيقه وزوجته مقتولين في بستان الزيتون القريب , فتمالكت نفسي ووكلت أمري لله تعالى .
وتابع الوالد بأنه ورغم الصدمة التي تعرض لها وأسرته جراء تلك الحادثة , إلا انه تعرض لحملة إساءات عبر صفحات التواصل الاجتماعي – الفي سبوك – ومواقع الكترونية وصحفا محلية من خلال إتهام أحد أفراد الاسرة بقتل شقيقهم , الا أن إرادة الله تعالى كانت الاقرب وتم كشف الحقيقة وتم كشف هوية القاتل والقاء القبض عليه .
وزاد بأنه وأثناء قيام أحد الاطفال من المنطقة بالبحث عن ثمار الزيتون خلف المزارعين والمعروفة بين الناس ب” القرقرة ” او ” المعيشة ” شاهد سكينا موضوعة على الشجرة بالقرب من موقع الجريمة ومسرحها , وقام على الفور بإبلاغ أحد أقاربه الذي قام بالاتصال بالاجهزة الامنية الي حضرت على الفور , ليتم بعد ذلك التعرف على هوية القاتل ومن ثم القاء القبض عليه من قبل ا الجهات الامنية المعنية , مضيفا بأنه لا توجد اية خلافات بين أسرته وأسرة القاتل .
وعلى ذات السياق ؛ كشف شقيق المغدور الأكبر محمد في تصريحات صحفية بأن علامات الخوف والقلق والترقب كانت تعتري القاتل – قبل القاء القبض عليه – حينما يشاهد أي فرد من أفراد أسرة المجني عليهما , ويقوم بتغيير مساره بصورة مباشرة , والابتعاد عن الاماكن التي يتواجدون بها , ولم يشارك بالعزاء بصورة مطلقة , وكانت علامات الخوف عليه بادية بصورة مستمرة منذ وقوع الجريمة .
وأشار الى أن الاجهزة الامنية المعنية بذلت دورا كبيرا وجهودا كبيرة في سبيل الكشف عن هوية القاتل , وكانوا على تواصل بصورة مباشرة مع فريق التحقيق المشكل من قبل الجهات الامنية , للإطلاع على نتائج التحقيق , مقدما لهم الشكر والتقدير , وكلٍ في موقع عمله .
وعودا للوالد الذي ناشد جلالة الملك عبد الله الثاني بسرعة تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق القاتل , , مثمنا الجهود الكبيرة التي قامت بها الأجهزة الامنية المعنية في سبيل تخديد هوية القاتل , والى كافة ابناء منطقة دير السعنة ولواء الطيبة وكافة مواطني المملكة لوقوفهم معهم في مصابهم الجلل .

والجدير بالذكر بأن نتائج تقرير مركز الطب الشرعي لإقليم الشمال، كشف عن تعرض الزوجين المغدورين، اللذين عثر على جثتيهما صباح الجمعة بأحد الأودية قرب منزلهما ببلدة دير السعنة غرب إربد، إلى 23 طعنة بأداة حادة، ونتيجة فحص الجثتين أظهرت تعرض الزوج وعمره 39 عاماً لضربة في الرأس بأداة راضة، علاوة على خمس طعنات بأداة حادة في العنق وخمسة أخرى في الصدر وأعلى البطن، وتعرضت الزوجة وعمرها 32 عاماً الى 10 طعنات في الصدر والبطن، وثلاث طعنات في منطقة الظهر، إلى جانب وجود جروح في أصابع اليدين تدل على مقاومتها للجاني

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني …