المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2018/11/18
الرئيسية / شؤون صحية / منظمة الخدمة الجامعية العالمية في كندا توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى اربد التخصصي

منظمة الخدمة الجامعية العالمية في كندا توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى اربد التخصصي

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

ضمن نشاطات مشروع التمكين الإقتصادي و التطوير الوظيفي للمرأة في الأردن والممول من الحكومة الكندية، قامت جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا بالشراكة مع الشركة الكندية للاستشارات الدولية بتوقيع مذكرة تفاهم مع مستشفى اربد التخصصي.

وتهدف هذه الشراكة الى وضع إطار للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص من أجل تعزيز القدرات والشراكات للتدريب العملي للفتيات المشاركات في مشروع التمكين الإقتصادي و التطوير الوظيفي للمرأة ضمن البرنامجين التدريبيين الجديدين في الاعمال المساندة للقطاع الصحي : منسقة إدارية طبية , ومقدمة رعاية صحية التي سيقدمها المشروع من خلال مؤسسة التدريب المهني في الثلاث مناطق المستهدفة للمشروع وهي شرق عمان وإربد والسلط وذلك بهدف توفير فرص عمل للخريجات من المشروع مع الأخذ بعين الإعتبار القدرة الا ستيعابية للشركاء من القطاع الخاص.كذلك سيقوم المشروع العمل على بناء قدرات الشركاء من القطاع الخاص من ناحية المساعدة في تطوير استراتيجيات فعالة للاحتفاظ بالموظفين وخلق ثقافة عمل متوازنة من ناحية النوع الإجتماعي .

وصرح الدكتور وصفي الرشدان مدير هيئة المديرين في مستشفى اربد التخصصي ان توقيع هذه المذكرة هو نتاج ما وصل اليه المستشفى من سمعة طيبة على المستوى المحلي والعربي والعالمي  والذي يحمل رسالة متميزة عكست مدى التقدم  الطبي في الاردن , لما فيه من كوادر ادارية و طبية وتمريضية  مؤهلة وذات خبرة وكفاءة طبية  وادارية وتكنولوجية متقدمة ساهمت في توفير بيئة صحية سليمة وامنة  . مؤكدا حرص ادارة المستشفى على ضمان النوعية والتميز في التدريب الطبي .واضاف  ان هذه المذكرة  تعد الاولى من نوعها ما بين المنظمات الدولية و بين المستشفيات الخاصة حيث تؤمن ادارة المستشفى بان هذا التشبيك ضروري كونه يصب في مصلحة الوطن والمواطن .

واكدت مديرة مكتب الأردن لجمعية الخدمة الحامعية العالمية في كندا السيدة نيفين بطاينة على أهمية هذه الشراكة مع القطاع الخاص ” يعتبر مكون التدرب في أماكن العمل أحد العناصر الرئيسية في في إعداد المتدربين للعمل ، حيث يعمل المشروع مع مؤسسة التدريب المهني على البحث عن أصحاب العمل المهتمين في تقديم التدريب المناسب والمرتكز على عنصرالتعلم. ويدرك القطاع الخاص أن المتدربين يقدمون فرصة مناسبة لاستكشاف أفضل الكفاءات المتوفرة لتعيين الموظفين.بالاضافة الى العمل مع شركائنا من القطاع الخاص لاستكشاف الفرص المتاحة للتكيف مع بيئة العمل لجعلها أكثر ملاءمة للحفاظ على الموظفين بشكل عام والاحتفاظ بالموظفات على وجه الخصوص.

ويهدف مشروع التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن و الممول من الحكومة الكندية ضمن الإتفاقية الموقعة مع الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، الى دعم و تمكين المرأة لغايات تحقيق نمو اقتصادي مستدام، من خلال تنفيذ أنشطة تركز على على ربطها بفرص العمل المتاحة في المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الصحي بالإضافة إلى تقليص الحواجز المحددة بين الجنسين التي تحول دون دخول المرأة إلى سوق العمل والبقاء فيه، حيث يركز نهج المشروع على بناء علاقات شراكة قوية للتعاون مع الشريك الوطني المتمثل في وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني لضمان الاستدامة من أجل تحقيق نتائج دائمة ومستدامة، كما أن المشروع يعمل على تفعيل شراكات مع جهات مختلفة كوزارة الصحة، ووزارة التنمية الإجتماعية ، جمعية المستشفيات الخاصة ، مركز الاعتماد وضبط الجودة لمزودي التدريب والتعليم المهني والتقني ، و الأطباء العاملين في القطاع الخاص والعيادات الطبية، بالاضافة الى منظمات المجتمع المحلي. وسوف يُنفَّذ المشروع على مدار أربع سنوات (2017 إلى 2021) في ثلاثة مناطق جغرافية في المملكة هي شرق عمان , إربد , والسلط .

 

وتعتبرجمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا WUSC منظمة عالمية رائدة في مجال التنمية، وهي تعمل مع شركائها لنشر التنمية المستدامة. تأسست في عام ١٩٥٧، وهي الآن تعمل في ٢٥ دولة حول العالم بميزانية سنوية تقدر ب ٣٥ مليون دولار. تقوم WUSC بالعمل على إيجاد محيط ينعم به الشباب بالأمن والأمان وتقوم بدعمهم لكي يحصلوا على فرص التعليم والتوظيف مما ينتج عنه إحداث التغيير اللازم في تنمية مجتمعاتهم وأوطانهم. لقد حظيت برامجنا الداعمة للشباب والمرأة والفئات المهمشة، بتقدير عالمي وهي ترتكز على ثلاث محاور أساسية وهي: التعليم والتوظيف والتمكين . تعمل WUSC على الصعيد العالمي مع مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات المجتمع المدني و الشركاء من القطاع الخاص والمختصين والطلاب والمتطوعين والمسؤولين في المجتمعات والكليات الجامعية، لإحداث التأثير المنشود والحصول على الدعم اللازم لتحقيق أهدافها.

من جهة أخرى تعتبر شركة CLIC وهي شركة كندية للاستشارات الدولية الشريك الرئيسي للجمعية وتعمل في الشرق الأوسط من خلال بناء قدرات وخبرات المؤسسات الحاكمة. تتمتع CLIC بخبرة فائقة في بناء القدرات ومعرفة واسعة بالخارطة الثقافية للمنطقة بالإضافة إلى شبكة علاقات متميزة تساهم في بناء وتقوية الشراكات المحلية من خلال استخدام منهجيات حديثة في تعليم الراشدين بشكل تفاعلي حيوي.

 

ومستشفى اربد التخصصي هو: مستشفى عام تعهد بتقديم الخدمات الصحية والرعائية للمرضى في محافظة اربد والمناطق المجاورة , بما يحقق صحة وسلامة المريض بكلفة مقبولة وجودة عالية، عبر جهاز طبي وتمريضي وإداري كفؤ وموارد متاحة، تعمل للتطوير المستمر ولأجل رفع المستوى الطبي في المملكة الاردنية الهاشمية . ويقع المستشفى في مدخل مدينة اربد الجنوبي قرب نفق مدينة الحسن الرياضية محاذياً للشارع الرئيسي الذي يربط بين اربد وعمان وعلى مساحة ارض أحدى وعشرون دونما بمساحة بناء 12.500 م

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

محاضرة عن التطرف في جمعية يبلا الخيرية في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء بني …