الارصاد تكشف عن تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة خلال الايام القادمة

كنانه نيوز – محليا –
حذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة قبل هطول المطر يوم غد الخميس.

وناشدت المواطنين أخذ الحيطة والحذر حيث تكون الفرصة مهيئة الخميس لخطر الإنزلاق على الطرقات، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، إلى جانب خطرسرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

وأشارت الأرصاد إلى إن انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة يطرأ مع ساعات فجر الخميس مع تواجد للغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الظهيرة تتأثر المملكة تدريجياً بمنخفض جوي يتمركز الى الشمال من جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، حيث تتكاثر الغيوم، وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط بإذن الله الأمطار بين الحين والآخر في شمال المملكة تمتد تدريجياً لتشمل أغلب المناطق.

وأضافت الأرصاد في بيان لها إن من المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة يصحبها البرق والرعد ، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً وتثير الغبار خلال ساعات النهار في جنوب وشرق المملكة قبل هطول المطر.