محاضرة عن أضرار المخدرات في جمعية ملكا التطوعية بلواء بني كنانه

بكر محمد عبيدات

بتنظيم من مديرية التنمية الاجتماعية للواء بني كنانه وبالتعاون مع جمعية نور العطاء الخيرية في منطقة ملكا التابعة لبلدية خالد بن الوليد بلواء بني كنانه ؛ القى رئيس قسم مكافحة المخدرات في اربد الرائد محمد النوايسه محاضرة عن المخدرات بحضور رئيسة قسم تعزيز الانتاجية بالمديرية فدوى السرحان ورئيس البلدية حسين الملكاوي و رئيس الجمعية رافع الملكاوي في جمعية تنمية ملكا التطوعية .

وبين الرائد النوايسه انواع المخدرات وتنقسم الى نوعين صناعي وطبيعي،فضلا على تسميات جديدة حسب درجة تأثيره ، منوها بان للمخدرات بشتى انواعها لها تأثيرات سلبية على الافراد وعلى المجتمعات المحلية .

ولفت الرائد النوايسه الى ان مسألة عدم الكشف عن مصدر معلوماتهم ،مسألة تم اتخاذها من قبل ادارة المخدرات بهدف حماية المصدر بداية ،ومن ثم للحد من حدوث المشاكل الاجتماعية التي من الممكن ان تحدض جراء الكشف عن هوية المصدر .

واوضح الرائد جملة الاسباب التي تؤدي لتعاطي المخدرات والتي تتمثل في :التفكك الاسري والتشرد وقلة الوازع الديني ووجود مشاكل داخل الاسرة رغبة في التجربة ،منوها بانه من الصعوبة بمكان تحديد علامات للتعاطي ، وان طالب المدرسة ليس هدفا للمروجين ،نافيا ان يكون قد تم ضبط اي حالة في المدارس.

وزاد الرائد بانه يتم بصورة مستمرة عن الاعلان عن كافة القضايا التي يتم ضبطها من قبل ادارة المخدرات ،وذلك لتوعية المجتمعات المحلية باضرار المخدرات سواء على الافراد ومجتمعاتهم المحلية .

واستعرض الرائد النوايسه جملة من الامور المتعلقة بالمخدرات ،وان نسبة الاناث لا تكاد تذكر ،

وجرى نقاش موسع حول كافة الموضوعات المتعلقة بالمخدرات .