عقد مؤتمر التمريض العالمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

كنانه نيوز – جامعات –

إنطلقت برعاية سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، فعاليات مؤتمر التمريض العالمي الذي تنظمه كلية التمريض بجامعة العلوم والتكنولوجيا , وبحضره وزير الصحة الدكتور غازي الزبن وعدد من المسؤولين والمعنيين في الشأن التمريضي والصحي .

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين خبراء ومختصون من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وكندا ونيوزلاندا، ونيجيريا، وماليزيا، والمملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، وقطر، وعُمان بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص.
؛ قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات، إن المؤتمر جاء لبناء شراكة حقيقية بين الجامعة والقطاع الصحي والقطاع الخاص، وذلك من خلال الاستفادة من الرعاية الصحية ذات الجودة العالية والتعليم الأكاديمي الذي تقدمه الجامعة.

وأشار الدكتور الخريسات إلى أن الجامعة حققت مراتبا متقدمة في التصنيفات العالمية، حيث حصلت على المركز الأول محليا والرابع عربيا وحلت مؤخراً ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم.

من جهتها أشارت رئيس المؤتمر عميد كلية التمريض بالجامعة الدكتورة هدى غرايبة، إلى أن المؤتمر سيناقش عدة مواضيع تشمل أهمية اتخاذ القرارات والسياسات الصحية وتعزيز الممارسات التمريضية المبنية على الأدلة والبراهين للوصول إلى رعاية مثلى واَمنة للمجتمعات.
وبينت أن المؤتمر أطلق الحملة الثانية من «حملة التمريض الآن» والتي تركز على دعم طلبة التمريض والقبالة والممارسين اليافعين وبيان دورهم في المشاركة الصحية