مناقشة الواقع التعليمي والتربوي في منطقة حرثا بني كنانه

كنانه نيوز – تربية وتعليم – بكر محمد عبيدات

بهدف اطلاع المجتمع المحلي على واقع العملية التعليمية والتعلمية في المدرسة ؛عقدت ادارة مدرسة حرثا الثانوية للبنين اجتماعا للمجتمع المحلي برئاسة مديرها مراد عبيدات وبحضور رئيس شبكة مدارس حرثا الدكتور امجد محمد عبيدات وعدد من المهتمين بالشأن التربوي في قاعة جمعية حرا الخيرية .

واستعرض المدير عبيدات جملة من الامور المتعلقة بالعملية التعليمية بالمدرسة من حيث الدوام وسير العملية التعليمية فيها ،موضحا بعض الممارسات. غير التربوية التي يمارسها بعض الطلبة والتي تؤدي في مجملها للتأثير على العملية التعليمية التعلمية بالمدرسة .

ولفت عبيدات الى ان من بين هذه الممارسات ؛التدخين واحضار الخلويات ولبس ” السلسال” والتعدي على مرافق المدرسة المختلفة ،داعيا الى المزيد من التعاون فيما بين الادارة المدرسية والمجتمعات المحلية وبما يعود بالنفع والفائدة على كافة اطراف المعادلة .

واشار كل من الدكتور امجد عبيدات والدكتور هاني عبيدات والزميل احمد عبيدات والعميد القاضي العسكري المتقاعد محمود عبيدات وأخرين الى ضرورة التعاون في بين الجميع، وان لا نلقي بمسؤولية المدرسة على عاتق التربية وحسب ،بل لا بد من تولي كافة الجهات مسؤزلياتها في هذا المجال كونهم جميعا شركاء في المسؤولية .

ودعوا الى ضرورة ادامة التواصل فيما بين المجتمع المحلية والمدرسة ، والعمل على تفعيل مجالس الاباء بالصورة المناسبة ،حتى تكتمل الصورة لدى اولياء الامور ،ولاطلاعهم على كافة الامور المتعلقة بالطلبة .

وتم خلال الاجتماع الذي حضره حشد كبير من مواطني حرثا تشكيل لجنة مكونة من عدد من الاشخاص كي تتولى عملية متابعة كافة الامور المتعلقة بالمدرسة وسير العملية التعليمية والتدريسية بالمدرسة .

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حول مختلف الامور المتعلقة بالمدرسة .