السعودية ترفض التهديدات الامريكية بقضية خاشقجي وتؤكد انها سترد على أي اجراء ضدها بإجراء أكبر

كنانه نيوز – رفضت السعودية الأحد تهديدها بالعقوبات الاقتصادية والسياسية بسبب قضية إختفاء الصحافي جمال خاشقجي في قنصليتها في أسطنبول، مؤكدة أنها سترد على أي اجراء يتخذ ضدها “بإجراء أكبر”، بعد ساعات من تهديد الرئيس الاميركي دونالد ترامب “بعقاب قاس”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول سعودي أن السعودية تؤكد “رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة” مؤكدة أنها “إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر”.

وشدد :”تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر”، وأن “لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي”.

وتتزايد التساؤلات حول مصير السعودي خاشقجي، كاتب مقالات الرأي في صحيفة “واشنطن بوست” والذي كان ينتقد سلطات بلاده، وقد فقد أثره منذ دخوله قنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/أكتوبر.

وكان ترامب اعتبر السبت أنّ الرياض يمكن أن تكون وراء اختفاء الصحافي، متوعّداً إيّاها بـ”عقاب قاس″ إذا صحّ ذلك، في حين تنفي السعودية ان تكون أمرت بقتل الصحافي المعارض.

وتقيم السعودية علاقات وطيدة مع إدارة ترامب، وتعتبر أحد أبرز وأهم حلفائها في منطقة الشرق الاوسط. وكانت السعودية اول بلد زاره الرئيس الاميركي عقب انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.