رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/09/19
الرئيسية / الشريط الأخباري / حوافز مادية للمعلمين المتميزين على رواتبهم بمقدار 50%

حوافز مادية للمعلمين المتميزين على رواتبهم بمقدار 50%

كنانه نيوز – اكد  وزير التربية والتعليم العالي عزمي محافظة أن التركيز على تدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة يعزز من تنافسيتهم في الميدان التربوي ويسهم بصقل جوانب ابداعية لدى المعلمين بمختلف فئاتهم.
وقال محافظة إن الوزارة بصدد إصدار نظام لمزاولة مهنة التعليم، بحيث يتم اقصار مزاولة مهنة التعليم على من هم أهل لها، مبينا أن النظام سيمكن المعلمين من للارتقاء وظيفيا، إلى جانب منحهم امتيازات وحوافز مادية للتميز بمقدار 50 بالمئة على رواتبهم.جاء ذلك خلال حفل تكريم جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي اليوم، للمعلمين والمرشدين التربويين الحاصلين على شهادات تقدير على مستوى المديرية ضمن مراحل الترشح لجائزة الملكة رانيا العبد الله.
واشار محافظة إلى استراتيجية الوزارة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تركز في جانب منها على تأهيل المعلمين وتدريبهم باعتبارهم عماد العملية التربوية.

وكشف محافظة أن الوزارة بصدد وضع خطة اجرائية للاستفادة من المعلمين المتميزين تربويا ونشر ثقافة التميز  بين المعلمين والمعلمات وفي الميدان والاستثمار بها.
وهنأ وزير التربية والتعليم المعلمين المكرمين الذين يمتلكون مهارات متعددة وعايشوا تجارب وخبرات فنية وتحديات كبيرة خرجوا منها بقدرة اكبر على التكيف وتحمل المسؤولية، وامتلكوا الكفايات الكفيلة بحل المشكلات التعليمية في مجتمعاتهم المدرسية، ما اسهم في رفع سوية التعليم ومستوى جودته رغم قلة الامكانيات وندرة الوسائل وتكنولوجيا التعليم.
وبلغ عدد المكرمين 123 معلم ومعلمة 14 مرشدين ومرشدات  من مختلف مديريات التربية والتعليم، سيخضع عدد منهم للزيارة الميدانية والمقابلة الشخصية ضمن مراحل الترشح النهائية للجائزة.
من جهتها قالت المديرة التنفيذية لجمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي لبنى طوقان “وضعنا آليات عمل ومعايير للتميز من خلال العمل مع وزارة التربية والتعليم حيث تم تعميم خطة اجرائية لاستثمار المعلمين المتميزين من خلال تنظيم فريق عمل يعمل على منهجه العمل لوضع الاطر اللازمة في المرحلة المقبلة”.
واثنت طوقان دور وزارة التربية والتعليم في تفعيل المتميزين من خلال اجرائها خطة اجرائية لاستثماره المتميزين في الوزارة وفي قلب الميدان التربوي.
وأعلن خلال الحفل عن الطالبة الفائزة بمسابقة اجمل قصيدة لمعلمه، التي اطلقتها الجمعية بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالمي لتحفيز الطلبة لتقدير معلميهم، حيث فاز بالمسابقة الطالبة دعاء خراج من  مدرسة صافوط الثانوية للبنات عين الباشا، حيث تقدم للمسابقة 65 قصيدة، شارك في المسابقة 81 طالب وطالبة من 30 مدرسة.
وسلم وزير التربية والتعليم في نهاية الحفل الذي اقيم في مركز الحسين الثقافي بأمانة عمان،  الشهادات على المعلمين والمرشدين المكرمين لهذا العام.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين ..والنقابة سندرس المقترحات .. والإضراب مستمر

كنانه نيوز – كشف وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني عن مقترح جديد تقدمت به …