المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2018/10/19
الرئيسية / الشريط الأخباري / المهندس بني هاني :” على الجهات المعنية أخذ موضوع الاعتصام بجدية وتشكيل لجان متخصصة لبحثه “

المهندس بني هاني :” على الجهات المعنية أخذ موضوع الاعتصام بجدية وتشكيل لجان متخصصة لبحثه “

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

واصل موظفي بلديات الشمال توقفهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي ، مطالبين الجهات المعنية بضرورة العمل على تحقيق جملة من المطالب التي وصفوها بالمشروعة .

واشار موظفين بالبلديات للدستور في لقاءات متفرقة بانهم قاموا بالاعتصام يوم امس امام مبنى الوزارة في العاصمة عمان ،الا انهم لم يجدوا اذانا صاغية لمطالبهم .

واوضحوا بان مطالبهم تتمثل في تحسين الوضع المعيشي لهم خاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها المملكة ، والعمل على تثبيت عمال المياومة ومنحهم مكافاة نهاية الخدمة .

وفضلا عما تقدم فان مطالبهم -وفق موظفين -بانها تتمثل في ايجاد صندوق ادخار للموظفين وتخصيص مقاعد جامعية لابنائهم ، والغاء عطلة السبت لمن يعمل فيه .

وعلى ذات السياق اشار رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني بانه من الداعمين لهءه الامور،وضرورة العمل على مساواة موظفي البلديات بغيرهم من موظفي الدولة .

ولفت المهندس بني هاني الى انه يجب على الجهات المختصة تشكيل لجان متخصصة للبحث في مطالب الموظفين المشروعة ، وعلى المسؤولين اخء الموضوع بجدية لما له من اهمية كبيرة .

وزاد المهندس بني هاني في تصريح خاص بكنانه نيوز بان طلبات موظفي البلديات تعتبر مطالب شرعية ولحهم الحق بها مستغرباً تأخر الوزارة بإقرار هذه الطلبات والنظر بها رغم انها رفعت لهم منذ فترة طويلة.

وأضاف بني هاني ان هنالك خللاً بنظام المكافآت والعلاوات وسلم الرواتب لموظفي البلدية وهذه الأخطاء تتكرر منذ عشر سنوات والحقت الظلم بالموظفين
وناشد بني هاني رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بضرورة التدخل وانهاء هذه المشكلة خاصة مع اصرار الموظفين على الإضراب العام وانه اذا استمر الإضراب سيؤدي لحدوث كارثة بيئية في المدن الكبرى في المملكة.

وحسب بني هاني ان الحكومة اكتفت منذ فترة طويلة بالدراسات والمناقشات لمطالب الموظفين دون ان يكون هنالك اي تغيير على ارض الواقع وهذا ما ادى لوصول الموظفين لمرحلة الاضراب العام , مؤكدا على ان بلدية اربد ومنذ اكثر من ثلاث سنوات اقرت مطالب الموظفين وقامت باتخاذ قرارات رسمية بها وتم تسليمها لوزير البلديات وان التأخير من وزارة البلديات وليس من البلديا

واضاف بني هاني ان التعليمات الخاصة بالمكافآت التي اصدرتها وزارة البلديات مؤخراً حرمت الموظفين من مزايا عديدة كانوا ينالونها سابقاً , ومن هنا كان على الجهات المعنية بضرورة العمل على إعادة النظر بالكثير من قراراتها وتعليماتها المتعلقة بالعمل البلدي بصورة عامة .

ومن المتوقع وضمن تصريحات لمسؤولين في بلدية اربد الكبرى , ان يتم عقد إجتماع إستثنائي لمجلس بلدية اربد الكبرى في ساعات بعد ظهر اليوم لمناقشة تداعيات الاعتصام .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

واشنطن تمهل السعودية ‘‘  أيام ‘‘ لتوضيح قضية خاشقجي

كنانه نيوز – أعلنت الولايات المتحدة الخميس أنها ستمهل المملكة العربية السعودية “بضعة أيام إضافية” لتقديم …