بلدية اربد الكبرى تستجيب لمطالب أهالي الخريبة في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أغلق أصحاب صهاريج ومواطنين من منطقة الخريبة التابعة لبلدية اليرموك الجديدة في لواء بني كنانه مدخل العين التي تقع الى الشمال الشرقي من منطقتهم , وهي عين مملوكة لبلدية اربد الكبرى , ويتبع لها مشتل حرجي تابع لذات البلدية .

وأشار مندوب المواطنين قاسم البنيان الى أنهم باتوا يشعرون بالظلم والضيم خاصة مع قرار مجلس بلدية اربد الكبرى القاضي بحرمانهم من مياه العين التي تقع في أراضيهم وقريبة جدا من منازلهم ولا تبعد كثيرا عنها .

ولفت البنيان الى أنه تم إبرام إتفاقية مع بلدية اربد الكبرى تتضمن إعطاء الاهالي ما نسبته 60% من مياه العين , الا أنه ومع هذا القرار الذي وصفه بالمجحف فإنهم سيكونون بمواجهة وضع سيئ للغاية , خاصة ومع إستمرارية مشكلة نقص المياه التي باتت تشكل لهم همأ وهاجسا يوميا يشغل بالهم .

وناشد بإسم أصحاب الصهاريج و المواطنين بضرورة العمل على إيجاد الحلول المناسبة والجذرية والجادة لهذه المشكلة القديمة الجديدة .

وفي موازاة ذلك أشار متصرف اللواء الدكتور أحمد حمدان العليمات بأنه وبالتنسيق مع محافظ اربد و رئيس بلدية اربد الكبرى تم الاتفاق على إعادة النظر بقرار البلدية , وإعادة الحقوق لاصحابها , وعادت الامور في المنطقة لسابق عهدها بالتعاون مع الجهات الامنية ذات الاختصاص .

وقد حضرت الاجهزة الامنية المعنية وعملت على إزالة الإطارات المشتعملة التي كان مواطنون قد وضعوها في الشارع الرئيس إحتجاجا على عدم السماح لهم بالإستفادة من مياه عين الخريبة .