المؤسس: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2018/10/19
الرئيسية / الشريط الأخباري / تكريم أوائل المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في لـــــــواء بني كنانه

تكريم أوائل المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في لـــــــواء بني كنانه

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

رعت مديرة الشؤون النسائية / مساعد الأمين العام في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وفاء العمد فعاليات حفل تخريج الأوائل في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم التي نظمها مركز خديجة أم المؤمنين التابع للوزارة بحضور مديرة المركز جميلة محمد شتيات وعدد من أولياء الامور في قاعة مدرسة إبن رشد المهنية الثانوية للبنين .

وأشارت العمد على هامش الاحتفال بأن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تعمل على تعليم الطلبة والطالبات الناشئات امور دينهم , وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم وكافة الامور المتعلقة بشؤون دينهم الحنيف , فضلا على تعريفهم بالعديد من القضايا التي تهمهم في حياتهم اليومية , متمنية التوفيق والنجاح للجميع .

وبينت الشتيات بأنه وضمن ترجمة رؤى وتطلعات وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في مجالات تعريف الطلبة بأهمية حفظ القرآن الكريم وتعلم التعاليم الاسلامية الحنيفة ؛ قام مركز خديجة ام المؤمنين التابع للوزارة بعقد دورات لتحفيظ القرآن الكريم في شتى مناطق اللواء , حيث تلقى المشاركين بها والمشاركات دروسا في الفقه والاحاديث النبوية الشريفة وتحت إشراف واعظات مؤهلات في المركز.

ولفتت الشتيات الى أن هذه الدورات شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين بالاستفادة من الخدمات المقدمة لهم في مجال حفظ القرآن الكريم وتلاوته والاستفادة من اوقات الفراغ بأمور تعود عليهم بالمنفعة والفائدة ,راجية لهم المزيد من التقدم والنجاح والتميز .

والقت رنا عبيدات كلمة أشارت من خلالها الى أن الهجرة النبوية الشريفة ورغم الصعوبات التي تزامنت معها , ووجود آلام عديدة جراء ذلك , الا أن الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – كان دائما يبشر بوجود أمل في المستقبل قادم بعون الله , مقدمة شكرها وتقديرها للقائمين على مركز خديجة ام المؤمنين .

وتخلل الاحتفال أناشيد دينــــــية قدمتها طالبات من مدارس في اللواء , وقامت راعية الاحتفال بتوزيع الشهادات على الطلبة والطالبات المشاركات في الدورات التي نفذها مركز خديجة ام المؤمنين في مجال تحفيظ القرآن الكريم .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الجمعة.. أجواء خريفية غائمة

كنانه نيوز – تبقى درجات الحرارة حول اقل من  معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء خريفية …