مناشدات بإعادة النظر بآلية عمل لجان إستلام الحبوب من قبل المزارعين

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

ناشد مزارعون ومعنيون بالشأن الزراعي الجهات المعنية بضرورة العمل على إيجاد آلية جديدة فيما يتعلق بإستلام الحبوب التي ينتجونها – قمح وشعير – في الأماكن المعتمدة لذلك من قبل الوزارات والجهات المعنية .

وأشاروا لكنانه نيوز بأنهم يواجهون بعض الصعوبات أثناء توريد ما ينتجونه من محاصيل كالقمح والشعير للصوامع المعتمدة من قبل الجهات المعنية لتلك الغاية , وتتمثل هذه الصعوبات – وفق المزارعين – بكثرة طلبات اللجان المعينة لغايات الاستلام , فضلا على عدم معرفة بعض اعضاء لجان الاستلام بأنواع المحاصيل الزراعية , مما يؤدي الى ارباك في عمليات الاستلام , وغني عن البيان الآثار الناتجة جراء ذلك ..

ولفتوا الى أنهم يناشدون الجهات المعنية بضرورة العمل على إلغاء ما يعرف بشهادة الانتاج – المنشأ – نظرا لعدم الحاجة لها , وإن كان لا بد منها ؛ كان لا بد من تدريب وتعريف وتأهيل أعضاء اللجان التي يتم تنسيبها من قبل الدوائر المعنية لاستلام الحبوب من المزارعين .

وزادوا بأن الهدف الأساس من هذه الشهادات هو لمنع الغش من قبل بعض ضعيفي النفوس ممن يتاجرون بقوت المواطنين , وليس محاربة المزارعين والتجارة , مشددين على ضرورة دعم المزارعين وتقديم الخدمات اللازمة لهم , وتسهيل إجراءات الإستلام وليس تعقيدها عليهم كي يتمكنوا من الاستمرارية في عملهم الزراعي , لا أن تكون هذه الجهات طاردة لهم .