الخارجية.. تتابع اعتقال 3 أردنيين في ليبيا

كنانه نيوز – اعتقلت اجهزة الامن الليبية مؤخرا ثلاثة أردنيين في ظروف غامضة، ولم يتم الافراج عنهم او تحويلهم الى القضاء حتى يوم أمس”، حسبما أكدت مصادر مقربة من المعتقلين.
من جهتها، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إنها تتابع مع السلطات الليبية “واقعة احتجاز ثلاثة مواطنين أردنيين في منطقة (تاجورا) في العاصمة طرابلس”.
وقال مصدر فيها، طلب عدم نشر اسمه  إن مركز العمليات في الوزارة تبلغ بالحادثة، فيما قام بمخاطبة السلطات في ليبيا عبر القنوات الدبلوماسية والرسمية، “إلا أنه وحتى الآن لم يصل أي رد رسمي من الجانب الليبي بهذا الخصوص”.
وكان شقيق أحد المعتقلين، أبلغ  بحادثه “احتجاز شقيقه بالاضافة الى اثنين من زملائه الذين يعملون في شركة متخصصة في مجال تقنيات السمع والنطق في ليبيا منذ 8 أعوام، وانه مضى على احتجازهم من قبل اجهزة امنية ليبية حتى يوم أمس عشرة أيام”.
وأضاف “انه تم التحقيق معهم من قبل الاجهزة الامنية الليبية بعد احتجازهم”، مشيراً الى “أنه تواصل مع القوة الامنية التي نفذت عملية اعتقالهم عن طريق العديد من الجهات مثل حقوق الانسان في ليبيا، وضباط ليبيين، بُغية إطلاق سراحهم او على الاقل تحويلهم الى مركز أمني، لكن بلا فائدة”ز
وتابع “أن الشريك الليبي لشقيقه وزملائه المحتجزين، يقوم بزيارتهم يومياً، والذي أكد أنه يتم توفير وجبة او وجبتين الطعام لهم يومياً”.