كنانه نيوز – تحت عنوان ” احذر أن تكون ناجحا أكثر من اللازم … هذه حقيقة ” كتب نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الاكاديمية سابقا الاستاذ الدكتور زياد السعد مقال تضمن اشارة لتجربة شخصية عاشها في المناصب التي تولاها والتي حقق فيها الكثير من الانجازات المتميزة على الصعيد الأكاديمي والإداري والمالي ، ولكن سرعان ما تنهار في ظل المؤامرات وكثرة الدسائس فتجد نفسك أمام المزاج والشخصنة والعلاقات الخاصة الفيصل في الحكم عليك ..

وعليه جاءت مقالته تحت هذا العنوان قائلاً فيها ” احذر ان تكون ناجحا اكثر من اللازم …..هذه حقيقة….
من تجارب الحياة المرة ، نجاحك الزائد هو سبب كثرة المؤامرات عليك ،،، وكثرة الدسائس ضدك ،،، نجاحك الزائد يعني انك لن تصل الى منصب أعلى إلا بواسطة قوية ،، أو صدفة ، اما حسب الحق والعدل فهذا مستحيل ..
من خبرة الحياة ، ان من يصل الى منصب متقدم يكون ذو حظوة خاصة لا علاقة لها بالمؤهلات والخبرات .. نعم ، كفاءاتك ومؤهلاتك وعلمك وخبراتك لا تعني شيئا امام مناسبة بسيطة او مزاج خاص او اتهام ما ، ،،
وهذه الايام اسهل الامور وابسطها نشر اشاعة او تفصيل تهمة على المقاس بلا اي دين او اخلاق وحتى دون ان تدري او ان يتم سؤالك ، البعض قد يتخذ قرارا ضدك بحجة حمايتك ، بدعوى الغيرة عليك ومحبتك الكاذبة .. ..
نعم ، الحذر من النجاح الزائد والابداع الزائد …. نصيحة هذه الايام وذلك لاختلاف التقييم الذي اصبح يعتمد على المزاج ، والشخصنة ،والعلاقات الخاصة والخوف من كل من يتقن عمله ،،،
اليوم نعيش حالات افشال واقصاء وابعاد بكل اشكالها في زمن التنفيع والمصلحة الشخصية والعلاقات الخاصة .