تنفيذ تمرين إخلاء وهمي في مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

نفذت مديرية الدفاع المدني لشرق اربد تمرينا وهميا لاخلاء في مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه بحضور مندوب المفتش العام بالدفاع المدني العقيد فوزي الشرقي ومديردفاع غرب اربد العميد معن المغايره ومدير دفاع مدني شرق اربد العقيد محمود الحجاج ومتصرف بني كنانه زياد الرواشده ومدير المستشفى الدكتور محمد المغايره وعدد من المسؤولين والمعنيين .
وأشار مدير دفاع مدني شرق اربد العقيد محمود الحجاج الى أن تنفيذ هذا التمرين الوهمي للاخلاء في مستشفى اليرموك الحكومي يأتي ضمن خطط المديرية للتأكد من جاهزية كوادرها وآلياتها للتعامل مع الحالات الطارئة , فضلا على التأكد من جاهزية المؤسسات التي تجرى بها مثل هذه التمرينات من ذات الهدف والغاية .

ولفت العقيد الحجاج الى أنه وضمن توجيهات المدير العام للدفاع المدني ؛ يتم العمل على تنفيذ وإجراء تمرينات وهمية في عدد من المؤسسات والمنشآت الاهلية منها والرسمية ,وبالتعاون والنسيق معها , وترجمة رؤى المدير العام بجعل العام الحالي عاما تدريبيا , مقدما شكره وتقديره لكافة المشاركين بالتمرين .

ومن جانبه ثمن المتصرف الرواشده الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون والمنتسبون لجهاز الدفاع ا المدني في شتى المجالات , وأنهم أثبتوا مهارات وكفاءة في أدائهم لأعمالهم , يحدوهم حبهم لوطنهم وولائهم للقيادة الهاشمية , معزيا سبب نجاح هذا التمرين بنسبة عالية جدا الى مدى الجدية بالتعامل مع الحدث , والعمل بروح الفريق الواحد , متمنيا التوفيق والنجاح للجميع .

وعلى ذات السياق بين مدير المستشفى الدكتور محمد المغايرة بأنه وضمن خطط المستشفى لتتأكد من جاهزية كوادرها للتعامل مع الحالات الطارئة ؛ تم تنفيذ هذا التمرين وبالتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني والأمن العام والدرك , مقدما شكره لكافة الهيئات والاشخاص الذين كان لهم دورأ في إنجاح هذه الفعالية المميزة .

وأشار الدكتور المغايره بأن النجاح لا يمكن نسبه لجهد فردي مهما كبر وعظم ,بل إنه يتحقق نتيجة للجهود الجماعية المبذوله في سبيل الوصول للنتائج المرجوة والمبتغاة , مثمنا جهود العاملين في جهاز الدفاع المدني , والذين أثبتوا للجميع بانهم على قدر الرهان والمسؤولية , خاصة مدير مديرية دفاع مدني شرق اربد العقيد محمود الحجاج , وغربها العميد معن المغايرة , راجيا ان يحفظ الله الاردن قيادة وشعبا وترابا , إنه نعم المولى ونعم المجيب .

وكانت عملية الإخلاء قد تضمنت إخلاء مصابين في طوابق المستشفى , وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة ,ونقلهم لمستشفيات قريبة لغايات استكمال العلاج , الى جانب إخلاء مرضى مقيمين بالمستشفى , وإدخالهم للخيمة الطبية التي تم بناؤها من قبل الدفاع المدني بساحته , وإنزال إحدى الاصابات بواسطة حبل من على سطح المسشفى وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة لها , وغيرها من الاعمال ذات الصلة .