صيدلية اليرموك تنظم يوما طبيا مجانيا شاملا في لواء الكورة ..مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
نظمت كلية الصيدلة بجامعة اليرموك يوما طبيا مجانيا شاملا في منطقة الاشرفية في لواء الكورة بمحافظة اربد وبالتعاون مع نادي الاشرفية وعدد من شركات الادوية الاردنية.
 
عميد كلية الصيدلة بجامعة اليرموك الاستاذ الدكتور عدنان المساعدة اكد على اهمية اقامة الايام الطبية المجانية الشاملة لما لها من اهمية كبيرة في توفير كميات كبيرة من الادوية المختلفة للعديد من الامراض المزمنة والموسمية وغيرها , واكتشاف حالات مرضية جديدة , وكذلك تخفيف العبء على المرضى خاصة فئة الفقراء والمحتاجين من مراجعة المستشفيات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة , مع وجود نقص في العديد من الادوية والاختصاصات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات .
 
 
واضاف ان اقامة هذا اليوم الطبي المجاني في منطقة الاشرفية جاء إيمانا من ادارة الجامعة بضرورة تجسيد رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع , وياتي كذلك ضمن سلسلة نشاطات الكلية التي تنفذها لخدمة المجتمعات المحلية خاصة في المناطق النائية والاقل حظا و التي يكثر فيها اللجوء السوري ، مشيرا الى ان اليوم الطبي يعبر عن رسالة الكلية الانسانية . واضاف ان مشاركة المؤسسات الرسمية والخاصة ودعمها للمجتمع المحلي من يسهم بشكل كبير في الارتقاء بالواقع الصحي ويعكس مدى التضامن المجتمعي , وان اليوم الطبي اشتمل على العلاج الطبي المتكامل من خلال فريق طبي في اختصاصات الباطنية والجراحة والانف والاذن والحنجرة والنسائية والاطفال وطب الاسرة واجراء الفحوصات الطبية المختلفة , وقدم المساعدة شكره الجزيل لكافة الافراد والمؤسسات القائمة على هذه الفعالية .
 
 
رئيس نادي الاشرفية وصفي بني حمد اكد بان ادارة النادي تعمل جاهدة لخدمة المجتمع المحلي في منطقة الاشرفية وبكافة الوسائل المتاحة , وان اقامة هذا اليوم الطبي يهدف الى نشر الوعي الصحي بين افراد المجتمع المحلي لحمايتهم من الامراض, وياتي في اطار الانشطة التي ينظمها النادي من اجل المساهمة في تقديم شكل من اشكال الخدمة الطبية للفقراء والمحتاجين وكذلك للاشقاء اللاجئين السوريين لتخفيف الاعباء المادية عنهم في ظل صعوبة الظروف الاقتصادية الراهنة, واعرب بني حمد عن تقديره لادارة جامعة اليرموك ممثلة بكلية الصيدلة على جهودهم الكبيرة والمتميزة في خدمة المجتمعات المحلية , وكذلك قدم شكره للجهات التي ساهمت بانجاح اليوم الطبي من الذين تطوعوا للمشاركة بهذه الفعالية تجسيدا لانتمائهم الوطني خاصة الكوادر الطبية وكل من ساهم في الدعم المادي والمعنوي .
 
واعرب عدد من المراجعين عن امتنانهم لكافة القائمين على اليوم الطبي والكوادر الطبية والذي فتح المجال امامهم لعمل فحوصات طبية والحصول على ادوية خاصة وان الاوضاع الاقتصادية لا تمكن البعض من عمل بعض الفحوصات . هذا واعرب الاطباء عن شكرهم لنادي الاشرفية على حسن استقبالهم وتعاونهم في انجاح اليوم الطبي , مثمنين دور كل من يتقدم ويبادر لمد يد العون للمجتمعات في مختلف المجالات المادية والمعنوية والطبية .
 
واشتمل اليوم الطبي على العلاج الطبي المتكامل من خلال فريق طبي من اختصاصات الباطنية والجراحة والانف والاذن والحنجرة والنسائية والاطفال وطب الاسرة وفحوصات طبية مختلفة . وفي نهاية فعاليات اليوم الطبي تم تكريم الجهات الداعمة و المشاركة وكوادرها وذلك تقديرا لجهودهم في انجاح الفعالية.