إقامة حفل تكريم كبير للنائب السابق علي الملكاوي في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات
اقيم في منطقة المنصورة في لواء بني كنانه حفل تكريم كبير للنائب السابق وعضو مجلس محافظة اربد السيد علي الملكاوي تقديرا لدوره الهام والحيوي في خدمة المجتمع المحلي ولواء بني كنانه ودعمه المتواصل لمؤسسات المجتمع المحلي .

وكشف النائب الأسبق والخبير والباحث الاردني في مجال الكهربائيات والالكترونيات علي محمد الملكاوي خلال حفل التكريم عن تفاصيل إختراعه المسجل لدى الجهات المعنية بإسمه , والمتمثل في إختراعه جهاز تقوم فكرته الأساس على عزل الانسان عن الدائرة الكهربائية وبالتالي الحيلولة دون إصابته بصعقة كهربائية تحت أي ظرف من الظروف .

وأشار النائب السابق الملكاوي في حفل تكريم له أقامه سفير السلام في لواء بني كنانه محمود فايز الملكاوي بحضور عدد من أعضاء اللامركزية في اللواء والمسؤولين والمدعوين في ديوانه بمنطقة المنصورة ؛ بأن إختراعه هذا قامت الجهات المعنية كالجمعية الملكية ووزاة الطاقة والثروة االمعدنية بإجراء إختبارات وأبحاث علمية عليه فكان النجاح حليفه ..

وبين النائب الأسبق وهو عضو مجلس محلي محافظة اربد عن لواء بني كنانه / بلدية خالد بن الوليد بأن عدة شركات عالمية ودولية قامت بالعرض عليه لشراء براءة إختراعه , إإلا أنه رفض هذاالامر , وأنه وهب إختراعه للبشرية كصدقة جارية .

وإستعرض الملكاوي سيرة عمله خلال السنوات الماضية ؛ ذلك أنه حصل على الدبلوم في الكهربائيات من أأمريكيا وعمل في وزارتي الزراعة والمياه , وفي القوات المسلحة الاردنية , الى جانب حصوله على عدة شهادات محلية واقليمية ودولية , وحضوره العديد من الدورات المتخصصة في مجال الالكترونيات والكهربائيات والغازات , ولديه مجموعة شركات , ويعمل فيها مهندسين وفنيين وعمال , وله خمسة أبناء ؛ أربعة منهم مهندسون في مجال الكهربائيات .

والقى سفير السلام الملكاوي كلمة ثمن من خلالها الجهود الكبيرة التي يقوم بها النائب الأسبق والباحث والخبيرالملكاوي في كافة المجالات الحياتية , وأنه يعمل بصمت وهدوء , ويقوم على تقديم خدماته لمجتمعاته المحلية , ولا يضن بشيء عليها , متمنيا له المزيد من التقدم والتوفيق وسداد الرأي في مقبل الايام .
وقام سفير السلام في نهاية الإحتفال بتقديم درعا تقديريا للباحث الملكاوي تقديرا منه على جهوده الكبيرة في كافة المجالات الحياتية .