شكاوي من عدم التزام باصات سحم الكفارات بالتعليمات الناظمة لعملها

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

إشتكى مواطنون من منطقة سحم الكفارات في لواء بني كنانه من عدم قيام الباصات العاملة على خطوط منطقتهم المختلفة بتحميلهم بحافلاتهم , وأن سائقي الحافلات يضعون لأنفسهم قوانين وأنظمة لا تراعي ظروف مواطني المنطقة .

وأشاروا في عريضة رفعوها لمتصرف اللواء – حصلت الدستور على نسخة عنها – بأن سائقي الباصات العاملة على خطوط سحم – اربد وخلافها لا يعيرون إشاراتهم بالتوقف لغايات تحميلهم من أمام منازلهم او في المواقف المعتمدة لهذه الغاية من قبل الجهات المعنية .

وبينوا بأنهم وإزاء تطبيق قوانين خاصة بهم وتعليمات وضعوها لغايات في أنفسهم ؛ يضطرون للسير لمسافات طويلة كي يظفروا بمقعد في الباص للحاق بجامعاتهم ومدارسهم وأماكن عملهم او بالدوائر التي يودون الذهاب اليها , مما يلحق الضرر المادي والجسدي بهم خاصة بالنسبة للنساء وكبار السن .

عوفي موازاة ذلك قام متصرف اللواء بإرسال كتاب لرئيس هيئة تنظيم النقل العام في اقليم الشمال يحمل الرقم س/ 6 / 199 تاريخ 25/7 /2018 و يوضح من خلاله معاناة المواطنين , مناشدا اياهم – من خلال الكتاب سالف ذكره – ضرورة العــمل على إتخاذ الاجراء المناسب واللازم ضمن القوانين والتعليمات والأنظمة التي تحكم مثل هذه الحالات.