التكسي الطائر / رائد عبدالرحمن حجازي

التكسي الطائر

رائد عبدالرحمن حجازي
قبل أكثر من ثلاثة سنوات ونصف تم اختيار الممثلة المصرية يسرا كأم مثالية في قلب العاصمة الأردنية عمان . وللأسف كان التنسيب أردني بامتياز وبالتحديد من أمانة عمان . مع العلم بأن الأم المثالية لها ميزات وصفات بعيدة كل البعد عن صفات الممثلات والغواني والراقصات . في ذلك الوقت كان الأردنيون قد فُجعوا قبل ذلك بعدة أسابيع بطيار في مقتبل العمر وهوالشهيد معاذ الكساسبة . حيث توقع الأردنيون آنذاك بأن يتم اختيار والدة الشهيد الطيار معاذ الكساسبة كأم مثالية لما أظهرته من قوة وصبر ورباطة جأش بمصابها الجلل . لكن للأسف تم اختيار يسرا , وكلكم تعرفون من هي يسرا .
لم يقف المشهد عند ذلك , بل استمر من خلال حصول الراقصة فيفي عبده على لقب الأم المثالية من قِبل نادي الطيران المصري .
وها نحن اليوم أمام ظاهرة جديدة وهي نقل الفنانات بطائرات عسكرية . قد تكون هفوة غير مدروسة النتائج وانا أرجح ذلك . ولكن أن يقولوا بأن الرحلة لتلك الفنانة كانت مدفوعة الأجر فهذا يُعتبر عذر أقبح من ذنب .
قد يقول قائل بأن كثير من الدول تسمح للفنانين وغيرهم باستقلال الطائرات العسكرية أو الآليات الحربية وأنا أوافق هذا الرأي وهو موجود في كثير من الدول . ومنها الأردن . فقد تم تصوير أغاني على متن طائرات عسكرية ولكنها كانت أغاني للوطن أو لعمل تقارير ودراسات ذات جدوى . وليست تكسي أو سرفيس مقابل أجر .
يا حبذا لو أن صاحب القرار الذي أجاز لتلك المغنية بان تستقل الطائرة تريث قليلاً وخصوصاً في هذه الظروف التي تحيط بنا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏