الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب فرع اليرموك يقيم يومه الطبي التوعوي ببني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اقام الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب فرع جامعة اليرموك يوما طبيا مجانيا  بالتعاون مع  مؤسسة المقداد للاجهزة الطبية وجمعية سيدات حبراص الخيرية  , في منطقة  حبراص  التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة , حيث شارك باليوم الطبي عدد كبير من طلبة كلية الطب بجامعة اليرموك  باشراف  الدكتورة هبة الزعبي ,  وشمل اليوم الطبي عمل العديد من الفحوصات والاستشارات الطبية ومحاضرات تثقيفية ارشادية  حول العديد من المواضيع التي تتعلق بالصحة العامة  .

الدكتورة هبة الزعبي  بينت للكنانة نيوز ان هذا اليوم الطبي المجاني جاء بهدف نشر التوعية بين المواطنين بما يتعلق بالعناية الشخصية  ومفهوم الصحة العامة  , وكذلك اهمية التبرع بالدم بالاضافة الى تقديم الخدمات الطبية والاستشارية حول النظافة الشخصية  للنساء والاطفال  , وتسليط الضوء على العديد من المشاكل الصحية  التي تواجه النساء تحديدا , من خلال اعطاء محاضرات تثقيفية ارشادية عن اهمية النظافة الشخصية , بالاضافة الى عمل العديد من الفحوصات الطبية ( فحص ضغط الدم , تحديد زمرة الدم , فحص السكري ) .

الطالبة المنظمة للفعالية خيزران القطاونة بينت للكنانة نيوز ان اليوم الطبي تم تقسيمه الى ثلاثة حملات بهدف تنظيم وتوزيع العمل بالتساوي على الطلبة المشاركين وتحت اشراف مسؤولة الصحة العامة ديمة عبيدات  , وتضمنت الحملات ,  حملة للعناية الشخصية باشراف خيزران قطاونة  , وحملة عطاء للتبرع بالدم باشراف تامر مساعدة ,  وحملة صحتك علينا باشراف احمد مسودة , وشارك بتنفيذ الحملات حمزة خشاشنة , جود قطيش , اية عيسى , دانية ابوكف , ريم القضاه , الما الريس , سارة شنيقات , صالح الدروبي .
رئيسة جمعية سيدات حبراص الخيرية  نوال عبيدات بينت بان هذا اليوم الطبي المجاني ياتي في اطار الانشطة التي تنظمها الجمعية من اجل المساهمة في تقديم شكل من اشكال الخدمة الطبية للفقراء والمحتاجين وكذلك للاشقاء اللاجئين السوريين لتخفيف الاعباء المادية عنهم في ظل صعوبة الظروف الاقتصادية الراهنة . وثمنت عبيدات الجهود الكبيرة والمتميزة لكافة اعضاء  الفريق الطبي على  جهودهم المبذولة لخدمة المجتمع المحلي في منطقة حبراص .

بدورهم شكر المراجعون كافة القائمين علي اليوم الطبي المجاني مثمنين دور كل من يتقدم ويبادر لمد يد العون للمجتمعات في مختلف المجالات المادية والمعنوية والطبية .