إختتام فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد الديني في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أختتمت امس الأول فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد الديني الذي نظمته وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في منطقة أم قيس التابعة لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه , وكان قد إفتتح مندوبا عن وزير الاوقاف مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات بحضور متصرف اللواء زياد الرواشده ومدير اوقاف اربد الاولى مصطفى الخشاشنه و عدد من المسؤولين والمعنيين .

وبين الخشاشنه بأن الملتقى والذي إمتد على مدى عدة أيام على العديد من الفعاليات والنشاطات المختلفة والتي من شأنها إثراء المخزون المعرفي لدى الأئمة والوعاظ والدعاة والمشاركين في هذا الملتقى , وتعمل على صقل مهاارتن في كافة الأمور المتعلقة بالشأن الاسلامي .

ولفت الخشاشنه الى أن وفضلا عما تقدم فإن فعاليات الملتقى تضمنت زيارات لمرضى يرقدون على أسرة الشفاء في مستشفى اليرموك الحكومي وزيارات لمساجد في اللواء , وعقد وتنظيم ندوات ومحاضرات دينية متخصصة , فضلا على الأنشطة الرياضية واللامنهجية .

ولفت الخشاشنه الى أن وزارة الأوقاف تُعنى بصورة مستمرة على إقامة مثل هذه الملتقيات في شتى مناطق المملكة وبالتعاون والتنسيق مع شتى مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والأهلية والشعبية المختلفة , وبما يعود بالنفع والفائدة على الجميع .

وكان مدير عام صندوق الزكاه الدكتور عبد السميرات قد أشار الى أن ملتقى الوعظ والارشاد يتناول اكثر من جانب منه الواجب الشرعي والمتمثل بالملتقيات وما تتضمنه من برامج تسهم في تعزيز دور الائمة والوعاظ في نشر الدعوة ورفع مستوى الوعي الشرعي لدى المجتمعات اضافة الى جانب الزكاة والمسؤولية الملقاة على صندوق الزكاة .

وبين الدكتور سميرات أهمية العمل على تحصين الاجيال والناشئة وحمايتهم من الفكر المتطرف وجميع الافكار غير السوية والتي تتسرب عبر وسائل مختلفة وتعزيز منظومة القيم والاخلاق لديهم وصولا الى مجتمع آمن ومستقر ويتمتع بالطمأنينة والاستقرار