إفتتاح ملتقى الوعظ والارشاد والعمل الخيري في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

مندوبا عن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ؛ رعى مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات حفل افتتاح فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد والعمل الخيري الذي تنظمه الوزارة بحضور مدير اوقاف اربد الاولى مصطفى الخشاشنة ومتصرف اللواء زياد الرواشده وعدد من المسؤولين في قاعة جمعية تنمية ملكا للعمل التطوعي .
واشار الخشاشنة الى ان الدعاة هم المبلغين للاسلام ودعوة لمكارم الاخلاق ،ولما لهذه المهمة من رفعة وقدسية فقد اختار لها خيرة خلقه وهم الانبياء والرسل ، منوها بان المسجد كان له اهتمامات في اجندة الملتقى .
ونوه الخشاشنة الى ان هذا الملتقى يضم مجموعه كبيرة من الدعاة الذين اجتمعوا على كلمة واحدة وهي نشر الدين الاسلامي ،ولا يوجد بينهم داع لفكر متطرف او متبني له .
ولفت الى ان مديرية اوقاف اربد الاولى قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التي تسهم بالارتقاء بواقع الاسر المستفيدة منها بقيم مختلفة ، منوها بان نقص الموارد المالية وصعوبة الحياة لم تحل دون تقديم المساعدات لمن يحتاجها
واشار في كلمة للمجتمع المحلي رءيس بلدية خالد بن الوليد حسين الملكاوي الى ان اقامة مثل هذه الملتقيات الوعظية له من الاهمية الشيء الكثير ، مستذكرا سيرة العديد من الدعاة الذين كان لهم دورا في نشر الدين الاسلامي ، مقدما شكره وتقديره لوزارة الاوقاف التي اقامت هذا الملتقى على ارض البلدية .

واشار الدكتور السميرات الى ان وزارة الاوقاف تعمل وبصورة مستمرة على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين ،وفي المقابل نراها وهذا ديدنها ترفع القران الكريم باليد الاخرى ، لقناعتها بانه السبيل الوحيد للوصول لاعلى المراتب ، مبينا جملة من المبادرات التي يقوم وينفذها صندوق الزكاة بمبالغ تربو على الماءة الف دينار .

وقام راعي الحفل بتوزيع الدروع والشهادات على الجهات الداعمة المؤازرة لمسيرة الوزارة