تزويد لواء بني كنانه بمياه حوض الديسي قريبا

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

أكد متصرف لواء بني كنانه زياد عيسى الرواشده على حرص كافة الجهات المعنية بضرورة العمل على إيجاد حلول مناسبة وجادة وسريعة لمشكلة نقص المياه في شتى مناطق اللواء , منوها بأن هذه المشكلة باتت تشكل الشغل الشاغل للمسؤولين على إختلاف مستوياتهم .

وبين الرواشده بأنه سيتم العمل على تزويد مناطق لواء بني كنانه من مياه حوض الديسي للحد من تفاقم مشكلة المياه , وأن هذا الامر سينعكس بصورة إيجابية على مستوى التزويد المائي في اللواء بصورة عامة , منوها بأن عملية الضخ ســـــــــــتبدأ بداية الاسبوع القادم .

ولفت الرواشده الى أن هناك جملة من العوامل والامور التي ساهمت في زيادة حجم المشكلة والمتمثلة بنقص المياه في شتى مناطق اللواء ومن بين هذه العوامل النقص الكبير في عملية تزويد اللواء من مصادرها خاصة من بئري كفرأسد 5 و 6 , ذلك أن إنتاجية البئر الاول إنخفضت بصورة كبيرة منت 40 متر مكعب / ساعة الى 13 مترا مكعبا / ساعة , والبئر الثاني من 61 مترا مكعبا / ساعةالى 21 مترا مكعبا / ساعة وأنه غني عن البيان الآثار الناتجة عن هذا الأمر.

وأوضح الرواشده بأن العديد من المخطابات بين الجهات المعنية من جهة محافظ اربد والحاكمية الادارية في اللواء وشركة مياه اليرموك ورؤساء البلديات وأعضاء مجالس االلامركزية بشأن التوصل لحلول مناسبة لهذه المشكلة بصورة سريعة وعاجلة , وبالصورة التي تنعكس بصورة إيجابية على مستوى الخِدمات المقدمة للمواطنين فيما يتعلق بالجانب المائي .

وكانت وفود شعبية وأهلية قد أمت دار المتصرفية في لواء بني كنانه مطالبة الجهات المعنية بضرور ة العمل على إيجاد حلول مناسبة وجادة وسريعة لمشكلة نقص المياه التي باتت هاجس المواطنين في مختلف مناطق اللواء .